06:15 25 سبتمبر/ أيلول 2018
مباشر
    محطة بنزين

    السعودية تصدر البنزين لأول مرة إلى هذه الدولة

    © Sputnik . Mikhail Mprdasov
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 15

    أعلنت المملكة العربية السعودية، مساء أمس الأربعاء، تصدير شحنة من البنزين الخالي من الرصاص إلى دولة كبيرة في أمريكا الشمالية للمرة الأولى.

    وقالت مصفاة "ساتروب" النفطية السعودية، على "تويتر" إنها أرسلت شحنة البنزين الخالي من الرصاص (آر.بي.أو.بي) إلى الولايات المتحدة.

    وتبلغ الطاقة الإنتاجية لمصفاة ساتروب السعودية الواقعة في الجبيل 400 ألف برميل يوميا، وهي مشروع مشترك بين شركة أرامكو السعودية وشركة توتال الفرنسية.

    في هذه الأثناء، أعلن روبرت كامبل رئيس أبحاث المنتجات النفطية لدى إنريجي أسبكتس في نيويورك، أن الشحنة غير معتادة لأنه عندما تأسست ساتروب في 2008، كان من غير المتوقع أن ترسل البنزين الخالي من الرصاص إلى الولايات المتحدة مع بقاء الطلب على البنزين في المملكة قويا، وذلك وفقا لـ"رويترز".

    وقال كامبل إن الشحنة السعودية تشير إلى أن أمريكا أصبحت إحدى أفضل الوجهات لفائض البنزين في ضوء أنه توجد وفرة كبيرة في الإمدادات إلى آسيا، مضيفا أن الطلب على البنزين في السعودية ينحسر مع إجراء الحكومة إصلاحات قللت استهلاك الوقود في عدة قطاعات.

    انظر أيضا:

    أرامكو السعودية: تعديل المرجع التسعيري لشحنات النفط إلى آسيا
    السعودية تتعهد بدعم استقرار إمدادات النفط لكوريا الجنوبية وسط ارتفاع الأسعار
    ترامب: السعودية وافقت على زيادة إنتاج النفط 2 مليون برميل
    مصادر: السعودية تعتزم تغيير آلية تسعير النفط في آسيا
    روسيا تحتل المرتبة الثانية عالميا بعد السعودية من حيث إنتاج النفط
    الكلمات الدلالية:
    تصدير النفط, بنزين, تصدير البترول, الرصاص, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, أخبار السعودية, فائض, النفط السعودي, أزمة النفط, وزارة النفط السعودية, توتال, الديوان الملكي السعودي, شركة أرامكو, السعودية, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik