12:06 17 يوليو/ تموز 2018
مباشر
    الرئيس التركي رجب طيب أردوغان خلال وصوله إلى الخرطوم للقاء الرئيس السوداني عمر البشير

    قيادي سوداني يوضح الهدف من بيان الاتحاد الأوروبي بشأن البشير

    © AP Photo / Kayhan Ozer
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 60

    علق الدكتور ربيع عبد العاطي، القيادي بالمؤتمر الوطني الحاكم بالسودان، على بيان الاتحاد الأوروبي بشأن الرئيس السوداني، عمر البشير.

    وقال عبد العاطي في اتصال هاتفي مع "سبوتنيك"، اليوم الخميس 12 يوليو/تموز: "تعودنا أنه كلما حدث محاولة لإرساء الأمن والسلم الدوليين وتوسيع العلاقات الإقليمية من جانب السودان، يتم إحياء موضوع المحكمة الجنائية الدولية بهذا الشكل".

    وأضاف عبد العاطي، "بيان الاتحاد الأوروبي الأخير، سياسي ويسير في نفس اتجاه المحكمة الجنائية الدولية، ونحن تعودنا على ذلك منذ فترة طويلة، والاتحاد الأوروبي يريد استغلال المحكمة الجنائية الدولية وتوظيفها للضغط على السودان".

    وتابع القيادي بحزب المؤتمر، "أنهم يهدفون من وراء ذلك التقليل من مجهودات وإسهامات الخرطوم  في إقرار الأمن والسلم، كما حدث مؤخرا بالنسبة للسلام في جنوب السودان، وكل الزيارات التي قام بها الرئيس البشير للخارج سواء إلى روسيا أو تركيا أو الدول الأفريقية كانت تسبقها بيانات مشابهة، وفي كل مرة استطعنا أن نكيف تلك البيانات".

    وأوضح عبد العاطي:

    الاتحاد الأفريقي والدول الأفريقية ترى أن المحكمة الجنائية الدولية تلاحق الرؤساء الأفارقة، ولا علاقة لها بالعدل، وأعتقد أن الاتحاد الأوربي والمحكمة الجنائية الدولية ومنظمات الضغط اليهودية، والعلاقة بالولايات المتحدة والسياسات الغربية، وهناك تنسيق بين تلك الجهات السابقة، لتنفيذ أجندة غربية، وما يؤكد هذا التنسيق ضد مصالح السودان، وصدورها في كل التوقيتات التي يقوم بها الرئيس بزيارات للخارج.

     

    انظر أيضا:

    السودان يستدعى سفير الاتحاد الأوروبي احتجاجا على بيان "اعتقال البشير"
    البشير إلى تركيا للمشاركة في حفل تنصيب أردوغان رئيسا للبلاد
    البشير يعين مدير الاستخبارات السابق سفيرا للسودان لدى واشنطن
    لقسمة السلطة... اجتماعات مفاجئة بين البشير وسلفا وموسفيني في عنتيبي
    البشير يزور أوغندا لدفع عملية السلام في جنوب السودان
    البشير يشارك في افتتاح "أكبر مشروع في أفريقيا"
    الكلمات الدلالية:
    أخبار البشير, أخبار السودان, أخبار الاتحاد الأوروبي, الحكومة السودانية, المحكمة الجنائية الدولية, عمر البشير, الاتحاد الأوروبي, السودان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik