03:10 10 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    قوات تركية في قطر

    وزير الدفاع التركي يكشف عن توجيه من أردوغان بشأن قطر

    © REUTERS / Handout
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    977

    قال وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، إن تعزيز التعاون العسكري بين تركيا وقطر من أهم الملفات التي ينتظرها عمل كثير خلال الأيام المقبلة.

    وأضاف الوزير التركي في مقابلة مع صحيفة الشرق القطرية، على هامش مشاركته في قمة حلف شمال الأطلسي "الناتو" في بروكسل مضيفا أن الرئيس رجب طيب أردوغان يولي ملف التعاون العسكري القطري أهمية كبيرة، "ومن ثم وجهنا بضرورة أن نتواصل مع الأشقاء في قطر لدعم وتعزيز هذه العلاقات والاتفاقيات".

    وتابع: ستكون أول زيارة لي إلى الدوحة قريبا لتوقيع المزيد من الاتفاقيات وبروتوكولات التعاون التي تم الاتفاق بشأنها مؤخرا مع الدكتور خالد بن محمد العطية نائب رئيس الوزراء وزير الدولة لشؤون الدفاع وأعضاء الحكومة القطرية.

    وأشار إلى أن "قطر وتركيا تجمعهما علاقة أخوة وتعاون كبير في شتى المجالات، وتعد الدوحة داعما مهما وشريكا رئيسيا لتركيا في مسار النهوض بالصناعات الدفاعية التركية، وهذا أمر نقدره للدوحة، ونعمل على تعزيز الاستفادة القطرية من هذه النقلة في صناعة السلاح والمعدات العسكرية، ونسعى في المستقبل لنقل هذه الخبرات إلى الدوحة بتنسيق مع وزارة الدفاع القطرية، حيث لمسنا اهتمام قطر بهذا المجال ونسعى لدعم هذا التوجه كون قطر شريكا وليس مجرد حليف لتركيا.

    وقال: أضع على أجندتي خلال المدى القصير والبعيد أولويات توطيد العلاقات وتطويرها بين البلدين، وسوف يكون هناك الكثير من العمل مع وزير الدولة لشؤون الدفاع خلال الأيام القليلة القادمة من أجل هذا الهدف.

    انظر أيضا:

    المتحدث باسم أردوغان: رفع حالة الطوارئ في تركيا في 18 يوليو
    تركيا تكشف عن "سر عسكري" وراء انضمام قطر إلى الناتو
    تركيا تدمر 28 هدفا لـ"حزب العمال الكردستاني" بغارات جوية شمالي العراق
    الكلمات الدلالية:
    تعاون عسكري, الجيش التركي, خلوصي أكار, قطر, تركيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik