05:51 26 سبتمبر/ أيلول 2018
مباشر
    أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني

    ألمانيا: نعلم تفاصيل وأسباب "المؤامرة" على قطر والهدف منها

    © REUTERS / THOMAS MUKOYA
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    211525

    أشادت، وزيرة الدفاع الألمانية، أورسولا فون دير لاين، بانخراط قطر التام في جهود التحالف الدولي لمواجهة التنظيمات المتطرفة.

    وقالت دير لاين، في تصريحات لصحيفة "الشرق" القطرية، على هامش مشاركتها في اجتماعات الناتو، إن قطر تعرضت لمؤامرة من بعض جيرانها بهدف النيل من أمنها وأمن مواطنيها.

    وأضافت أن قطر عضو مهم مشارك في حلف الناتو، وتعرضت لأزمة نعلم تفاصيلها وأسبابها والهدف منها، كما يعلمها أغلب القادة المشاركين في قمة الناتو الحالية بصفتهم وسطاء متداخلين في الأزمة.

    وأكدت الوزير الألمانية، أن دولة قطر تمتلك قدرات عسكرية متميزة وخبرات متنوعة بالإضافة إلى قدرتها على التعامل مع الطبيعة الجغرافية الصعبة في أفغانستان والحدود العراقية، وأضافت، أن بلادها تدرك حجم وأبعاد التهديدات التي باتت تحاصر منطقة الشرق الأوسط، لافتة إلى أن برلين تعمل مع حلفائها لحفظ هذه المنطقة "المهمة من العالم"، وإعادة الأمن والأمان لها.

    وكان وزير خارجية تركيا، مولود جاويش أوغلو، قال إن قطر حليف سياسي وعسكري مهم، وطرف وازن في معادلة القوى الدولية لمواجهة التطرف والإرهاب ومواجهة التوترات في العالم.

    انظر أيضا:

    حلف الناتو يصدم قطر
    قطر ترغب في عضوية "الناتو"
    "الناتو" يكشف عن تفاصيل الاتفاق العسكري مع قطر
    أمير قطر يناقش التعاون العسكري مع الأمين العام لـ"الناتو"
    القاعدة التركية في قطر...نحو علاقات قوية مع إيران وإضعاف "الناتو العربي"
    الكلمات الدلالية:
    أعضاء الناتو, الأزمة القطرية الخليجية, حليف, اجتماعات الناتو, مواجهة الإرهاب, أخبار الناتو, أخبار قطر, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, التصعيد ضد قطر, اقتصاد قطر, الديوان الأميري القطري, مجلس الوزراء القطري, الناتو, أورسولا فون دير لاين, قطر, ألمانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik