05:36 GMT30 يوليو/ تموز 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    331
    تابعنا عبر

    استعادت جماعة "أنصار الله" سيطرتها على مناطق في محافظة صعدة اليمنية على الحدود مع السعودية، وذلك إثر معارك مع قوات الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي المدعومة بالتحالف العربي بقيادة السعودية والإمارات.

    القاهرة — سبوتنيك. وقال مصدر عسكري في محافظة صعدة لوكالة "سبوتنيك" إن "مقاتلي أنصار الله سيطروا على 4 قرى باتجاه قرية المنزالة في مديرية الظاهر جنوب غربي محافظة صعدة، وذلك إثر هجوم على قوات الرئيس هادي أوقع قتلى وجرحى من الطرفين وأعطب 4 آليات عسكرية".

    وأضاف المصدر أن "هجوما آخر شنته "أنصار الله" على مواقع لقوات الرئيس هادي قرب منطقة الملاحيظ في مديرية الظاهر، والتي تطل على جبل الدود الواقع شرق جبل الدخان في جيزان".

    وفي وقت سابق اليوم، أعلن الجيش اليمني على موقعه "26 سبتمبر" إحباط محاولة تسلل لمسلحي أنصار الله باتجاه مواقع تسيطر عليها القوات الحكومية في منطقة الملاحيظ بمديرية الظاهر، وتكبيدهم قتلى وجرحى".

    وتقود السعودية والإمارات، منذ 26 مارس/آذار 2015، تحالفا عسكريا عربيا دعما للشرعية ممثلة في الرئيس عبد ربه منصور هادي لاستعادة حكم البلاد من جماعة أنصار الله "الحوثيين".

    انظر أيضا:

    من يعرقل مبادرة السلام في اليمن... ولمصلحة من استمرار الحرب
    "حتى لو أنفقت كل ما تملك"... الحوثي: دول الخليج لن تستطيع فعل ذلك في اليمن
    قرقاش يدعو بيروت إلى تغيير موقفها من "تدخل" جهات لبنانية في شؤون اليمن
    الطيران الإسرائيلي يعتدي على نقاط للجيش السوري... ولايتي يسلم بوتين رسالة خامنئي... "العفو الدولية" تتهم الإمارات والقوات المتحالفة معها بتعذيب محتجزين في اليمن
    اليمن... مقتل مسؤول أمني في عدن
    الملك سلمان يصدر أمرا ملكيا جديدا بشأن الحرب في اليمن
    اليمن...معارك بين "قوات هادي" و"أنصار الله" شرق صنعاء
    الكلمات الدلالية:
    اليمن, أنصار الله, السعودية, أنصار الله, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook