06:15 18 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    صنعاء

    مسؤول يمني: "الحوثيون" يقتحمون منزل رئيس الحكومة في صنعاء

    © AP Photo / Hani Mohammed
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 22

    قال مسؤول حكومي يمني إن أنصار الله "الحوثيين" اقتحموا منزل رئيس الحكومة اليمنية أحمد عبيد بن دغر في العاصمة صنعاء وقاموا بنهب محتوياته.

    القاهرة — سبوتنيك. وكتب السكرتير  الصحفي لرئيس حكومة اليمن، غمدان الشريف على صفحته على "فيسبوك" اليوم الاثنين 16 يوليو/ تموز: "الميلشيا الحوثية قامت باقتحام منزل رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر في حي بيت بوس بالعاصمة صنعاء، مساء أمس الأحد 15 يوليو، وتم نهب محتوياته في جريمة تضاف لسجلها الإجرامي، وأدى ذلك إلى إصابة اثنين من الذين حاولوا منع الاقتحام".

    وأضاف الشريف أنه أبلغ بن دغر بخبر اقتحام ونهب محتويات منزله في صنعاء، وأنه رد بالقول: "لقد نهبوا اليمن بأكملها بما فيها مرتبات الموظفين، وقتلوا الابتسامة والفرحة من قلوب شعبنا، وعاثت الميلشيا في الأرض فسادا وما زالت بعض المناطق تحت سيطرتهم وتعذيبهم".

    وأضاف: "القتل والتدمير والنهب مشروعهم وثقافتهم ولا غريب في ذلك، كلنا فداء للوطن ولمشروع الدولة الاتحادية وسنمضي على ذلك حتى ننتصر…النصر قريب"، بحسب ما ما ورد في المنشور.

    وتقود السعودية، منذ 26 مارس / أذار 2015، تحالفا عسكريا عربيا دعما للشرعية ممثلة في الرئيس هادي لاستعادة حكم البلاد من جماعة أنصار الله "الحوثيين".

    وأدى النزاع الدامي في اليمن، حتى الآن، إلى نزوح مئات الآلاف من السكان من منازلهم ومدنهم وقراهم، وانتشار الأمراض المعدية والمجاعة في بعض المناطق، وإلى تدمير كبير في البنية التحتية للبلاد.

    انظر أيضا:

    اليمن...نجاة مدير أمن عدن من محاولة اغتيال
    زلزال قوي يضرب اليمن
    مصدر بجنوب اليمن يوضح أسباب الخلاف بين طارق صالح وألوية العمالقة
    اليمن..."قوات هادي" تصد هجومين لـ"أنصار الله"
    اليمن...هجوم صاروخي بالقرب من حدود السعودية
    الكلمات الدلالية:
    أخبار اليمن, الحرب في اليمن, الجيش اليمني, التحالف العربي, أنصار الله, أحمد عبيد بن دغر, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik