12:23 GMT23 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    أجرى الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اتصالا هاتفيا بنظيره الأميركي، دونالد ترامب، إذ ناقش الرئيسان تطورات الأوضاع في سوريا، والمواضيع المتناولة في قمة "الناتو".

    أنطاكيا — سبوتنيك. وبحسب ما نقلت وكالة الأناضول التركية: "أكد الرئيسان أن تنفيذ خارطة الطريق المشتركة بخصوص مدينة منبج، سيساهم بشكل كبير في إنعاش التعاون الرامي لحل الأزمة السورية".

    وأضافت الوكالة التركية الرسمية أن "أردوغان وترامب أكدا أهمية متابعة القرارات المتخذة خلال قمة الناتو"، كما أكدا "عزمهما على تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين".

    وكان مجلس منبج العسكري، الذي يسيطر على مدينة منبج السورية، أعلن أمس الأحد 15 يوليو/تموز الجاري، عن خروج آخر دفعة من وحدات حماية الشعب الكردية السورية، مشيرا إلى أن هذا التحرك يتوافق مع مطلب تركي بانسحابها من المناطق القريبة من حدودها.

    وذكرت وكالة "رويترز"، أن تركيا تعتبر وحدات حماية الشعب الكردية السورية "منظمة إرهابية" وامتدادا لحزب العمال الكردستاني، الذي تحاربه تركيا منذ ثلاثة عقود.

    ​وتوصلت تركيا وأمريكا لاتفاق، في شهر يونيو/حزيران، يقضي بانسحاب وحدات حماية الشعب من منبج، وأن تعمل القوات التركية والأمريكية سويا للحفاظ على الأمن والاستقرار حول المدينة.

    انظر أيضا:

    أنقرة: التقارير عن انسحاب "وحدات حماية الشعب الكردية" من منبج مبالغ فيها
    سوريا...مجلس منبج العسكري يعلن انسحاب "وحدات حماية الشعب"
    واشنطن: الأكراد وافقوا على الانسحاب من منبج السورية
    تركيا: المقاتلون الأكراد يبدأون الانسحاب من منبج في الرابع من الشهر المقبل
    دمشق تعتبر توغل القوات التركية والأمريكية في منبج عدوان متواصل على سوريا
    الكلمات الدلالية:
    الولايات المتحدة الأمريكية, سوريا, تركيا, أمريكا, رجب طيب أردوغان, دونالد ترامب, اجتماع الناتو, الأزمة السورية, حل الأزمة السورية, منبج, أخبار منبج
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook