Widgets Magazine
17:49 20 أغسطس/ أب 2019
مباشر
    الجيش الإسرائيلي في الجولان

    العشرات من السوريين يتجمعون قرب السياج الإسرائيلي في هضبة الجولان

    © AP Photo / Ariel Schalit
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10

    توجه عشرات الأشخاص سيرا من مخيمات للاجئين السوريين في هضبة الجولان، اليوم الثلاثاء 17 يوليو/تموز، صوب السياج الحدودي الإسرائيلي الذي توقفوا على بعد نحو 200 متر منه، لكن جنديا إسرائيليا أمرهم بالعودة.

    ووفقاً لوكالة "رويترز"، تجمع المدنيون على بعد نحو 200 متر من السياج الحدودي الإسرائيلي في هضبة الجولان، ورفع بعضهم رايات بيضاء.

    وأظهرت لقطات حية بثتها "رويترز"، الجندي وهو يصيح باللغة العربية عبر مكبر للصوت، قائلا لهم: "أنتم عند حدود دولة إسرائيل وعليكم العودة حتى لا تتعرضوا لأذى"، مؤكدة أن البث المباشر أظهر القادمين وهم يعودون نحو المخيمات.

    وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قال إنه بعد القضاء على الإرهاب في سوريا يجب إعادة الوضع إلى اتفاق 1974 حول فض الاشتباك الذي يرسخ وقف إطلاق النار بين سوريا وإسرائيل.

    وأعلن بوتين، في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الأمريكي دونالد ترامب، أمس الاثنين، أنه بعد القضاء على الإرهاب في سوريا يجب إعادة الوضع في الجنوب السوري إلى اتفاق 1974 حول فك الاشتباك الذي يرسخ وقف إطلاق النار بين سوريا وإسرائيل، وأكد أنه من مصلحة روسيا أن يتحقق السلام وفق قرارات مجلس الأمن.

    انظر أيضا:

    الجيش السوري يعلن السيطرة على تل استراتيجي مطل على هضبة الجولان
    ليبرمان من هضبة الجولان: كل جندي سوري يوجد في المنطقة يعرض حياته للخطر
    قلق إسرائيلي من زحف مئات السوريين نحو هضبة الجولان
    تقارير تكشف ما تخططه إسرائيل بشأن هضبة الجولان
    سماع دوي انفجارات داخل هضبة الجولان
    الكلمات الدلالية:
    اللاجئين السوريين, أخبار الجولان, أخبار العالم, أخبار سوريا, أخبار العالم العربي, هضبة الجولان, أزمة اللاجئين, الحكومة الإسرائيلية, الحكومة السورية, الجيش الإسرائيلي, الجيش السوري, فلاديمير بوتين, دونالد ترامب, الجولان, إسرائيل, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik