11:17 GMT28 مارس/ آذار 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    20139
    تابعنا عبر

    اتخذت الحكومة السودانية، اليوم الثلاثاء 17 يوليو/تموز، خطوة هي الأولى من نوعها داخل أراضي المملكة العربية السعودية.

    وأعلنت السفارة السودانية في الرياض، على موقعها الإلكتروني، افتتاح أول مركز طلب التأشيرة في الرياض في شراكة مع VFS العالمية.

    ودشن السفير عبد الباسط بدوي السنوسي سفير جمهورية السودان لدى المملكة، الأحد الماضي، مركز سفارة السودان لتقديم طلبات التأشيرات وخدمات التوثيق والتصديق بالشراكة مع شركة VFS Global (في إف إس غلوبال)، وهي أكبر شركة متخصصة في مجال الاستعانة بمصادر خارجية وخدمات التقنية في مجال خدمات البعثات الدبلوماسية في جميع أنحاء العالم.

    وفي بيان مشترك، قالت السفارة إنها لن تقبل تقديم طلبات التأشيرة بمكاتبها بعد الآن، ولا يحتاج مقدمو الطلبات إلا للتواصل مع شركة (في إف إس غلوبال) لإصدار تأشيرات الدخول للسودان، بالإضافة لإصدار التأشيرات، ستقدم VFS Global خدمات التوثيق والتصديق في مركز طلبات التأشيرات في السودان.

    وقال السفير عبد الباسط السنوسي: "إن هذه هي المرة الأولى التي يتعاون فيها السودان مع طرف ثالث على الاستعانة بمصادر خارجية للحصول على التأشيرات. في الواقع، يسعدنا أن نتشارك مع VFS Global المشهود لخبرتها في معالجة طلبات التأشيرات في جميع أنحاء العالم".

    وأضاف: "بالنسبة لنا، فإن مركز طلبات التأشيرات في الرياض هو الأول، ونحن نتطلع إلى فتح المزيد من هذه المراكز في جميع أنحاء العالم".

    بدوره، قال المدير التنفيذي للمجموعة الإقليمية لمنطقة الشرق الأوسط وجنوب آسيا والصين، فيناي مالهوترا: "يعتبر السودان من أحدث الحكومات المتعاملة معنا، وتمثل علامة بارزة أخرى في نمو" في إف إس غلوبال، والتي تخدم ستون حكومة وذلك بتقديم خبرتنا في إصدار التأشيرات عبر مراكزنا العالمية".

    وأضاف: "مركز طلبات التأشيرات السودانية سيقدم تجربة جديدة وحديثة للمتقدمين مع توفير الراحة في أجواء ودية وملائمة، وباعتبارها كيانا مرتكزا على العملاء، ستضمن VFS Global حصول المتقدمين على تجربة سلسة في إصدار التأشيرات".

    انظر أيضا:

    بماذا وصفت التهديد... السعودية تعلق على موقف السودان من حرب اليمن
    خبير يكشف سبب رفض السودان سفر وفد صحفي إلى السعودية
    السودان: لقاء رسمي مع السعودية والإمارات وقرار بشأن قطر
    بعد الاعتراف بالمشكلة مع القوات... السعودية تكشف موقف السودان من الأزمة اليمنية
    السعودية تكشف لأول مرة عن مشكلة مع قوات السودان في اليمن
    الكلمات الدلالية:
    تأشيرات إلى السعودية, العلاقات السعودية السودانية, الحصول على تأشيرة إقامة, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, تأشيرات إلكترونية, تأشيرات الدخول, مجلس الوزراء السوداني, الديوان الملكي السعودي, الحكومة السودانية, الخارجية السودانية, السعودية, السودان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook