Widgets Magazine
08:42 20 أغسطس/ أب 2019
مباشر
    أفراد الشرطة العراقية

    مقتل ناشط إيراني شرق محافظة السليمانية العراقية

    worldakhbar.com
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    عثر، فجر اليوم الأربعاء 18 يوليو/ تموز، على جثة ناشط سياسي كردي إيراني، عند حدود قضاء بنجوين على بعد نحو مائة كيلومتر عن مدينة السليمانية في كردستان العراق.

    ونقلت شبكة "روداو" الإعلامية عن قائممقام قضاء بنجوين زانا عبد الرحمن: أن "القوات الأمنية عثرت على جثة شخص من كردستان إيران، اسمه إقبال مورادي، في منطقة كَوري بنجوين".

    وأشار عبد الرحمن إلى أن "الجثة كانت عليها آثار ثلاث طلقات"، مضيفا أن "القوات الأمنية بدأت بالتحقيقات اللازمة بشأن الحادث".

    فيما نقل موقع "السومرية نيوز" العراقي، عن مصدر أمني بمحافظة السليمانية، قوله إن "القوات الأمنية عثرت على جثة الناشط الكردي الإيراني إقبال مرادي في منطقة بنجوين شرق السليمانية"، مؤكداً أنه "تم نقل الجثة إلى الطب العدلي، فيما فتحت الشرطة تحقيقا لمعرفة أسباب الحادث".

    وكان مسؤول محلي أعلن في محافظة أربيل عاصمة إقليم كردستان العراق، أمس الثلاثاء، أن المدفعية الإيرانية قصفت مناطق حدودية تابعة للمحافظة، ما أدى إلى نزوح سكان ثلاث قرى واندلاع حرائق كبيرة.

    وقال إحسان جلبي، مدير ناحية سيدكان في محافظة أربيل، إن "المدفعية الإيرانية قصفت مناطق حدودية تابعة لناحية سيدكان اليوم"، مبينا أن "شدة القصف أثارت الفزع بين سكان تلك المناطق". وأضاف جلبي أن "الهجوم المدفعي تسبب في نزوح سكان قرى برهول وبريزة وكتينة التابعة لناحية سيدكان"، لافتا في الوقت نفسه إلى "حرق مساحات كبيرة من البستانين والمراعي جراء القصف".

    وتشن القوات الإيرانية بين حين وآخر هجمات على المناطق الحدودية داخل إقليم كرستان بداعي وجود مسلحي الأحزاب الكردية الإيرانية في تلك المناطق، وفقا للسومرية.

    انظر أيضا:

    العراق يتجه إلى إيران لتوفير الكهرباء بعد أحداث البصرة
    وزير الدفاع التركي يكشف موقف إيران من العملية العسكرية في شمال العراق
    العراق: اتفاقية "مبادلة النفط" مع إيران لم تبدأ حتى الآن
    اختباء البغدادي... إيران تكشف خطة أمريكية لتكرار سيناريو العراق في دولتين
    تحالف وشيك بين 4 كتل سياسية في العراق... والقضاء على المسلحين جنوب دمشق... وضمانات إيران للالتزام بالاتفاق النووي
    قاسمي: ما يشاع أن "سائرون" تحاول إخراج إيران من العراق أمر غير صحيح
    الكلمات الدلالية:
    سلاح المدفعية, قوات أمنية, العثور على جثة, أخبار كردستان, أخبار العراق, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, قصف صاروخي ومدفعي, أزمة كردستان, حكومة إقليم كردستان, الحكومة الإيرانية, الشرطة العراقية, الحكومة العراقية, السليمانية, كردستان, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik