13:53 06 ديسمبر/ كانون الأول 2019
مباشر
    الملك سلمان بن عبد العزيز

    الجبير في الكويت لتنفيذ قرار الملك سلمان

    © AP Photo / Saudi Press Agency
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 22
    تابعنا عبر

    استقبل وزیر الخارجیة الكویتي الشیخ صباح خالد الحمد الصباح، في مطار الكويت الدولي، مساء أمس الثلاثاء، وزير الخارجية السعودي عادل الجبير.

    وقال نائب وزیر الخارجیة الكویتي خالد الجارالله، إن زیارة الجبير إلى البلاد تأتي في إطار التوقیع على مجلس التنسیق المشترك بین البلدین الشقیقین، وذلك وفقا لوكالة الأنباء الكويتية "كونا".

    وأوضح الجارالله، في تصریح للصحفیین على ھامش مشاركته في الحفل الذي أقامته السفارة المصریة لدى الكویت بمناسبة الذكرى الـ66 لثورة الـ23 من یولیو، "أن ھذا المجلس معني بأطر التعاون المشترك ویسعى لتعزیز العلاقات الثنائیة بین البلدین".

    وحول ما إذا كان المجلس سیدرس إعادة تشغیل حقل النفط الحدودي بین البلدین، قال الجارالله إن "ھناك اتصالات وبحث متواصل مع الأشقاء في المملكة فیما یتعلق بالمنطقة المقسومة وسنصل إلى اتفاق إن شاء الله"، موضحا أن "زیارة الوزیر الجبیر تنحصر فقط في التوقیع على مجلس التنسیق".

    وكان مجلس الوزراء السعودي قرر في جلسة، أمس الثلاثاء، برئاسة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، الموافقة على محضر إنشاء مجلس التنسيق السعودي الكويتي. وفوض وزير الخارجية عادل الجبير الذي سيترأس الجانب السعودي في مجلس التنسيق السعودي الكويتي بالتوقيع على صيغة محضر إنشائه.

    يذكر أن السعودية عملت خلال الفترة الماضية على إنشاء مجالس للتنسيق السياسي والاقتصادي مع عدد من الدول في مقدمتها الإمارات والعراق ومصر، لتسهيل التنسيق والتعاون المشترك.

    انظر أيضا:

    أمير الكويت "يحذر" السعودية وقطر (فيديو)
    بعد رسالتين إلى السعودية والبحرين... أمير الكويت يبعث "رسالة خطية" لنظيره القطري
    وفد عسكري يصل السعودية... الكويت تخاطب قواتها في اليمن
    أمير الكويت يصل السعودية من أجل "قمة مكة" (صور)
    حمد بن جاسم يدافع عن الوجود الأجنبي في قطر ويذكر السعودية بـ"غزو الكويت"
    الكلمات الدلالية:
    مجلس التنسيق السعودي المصري, العلاقات السعودية الكويتية, علاقات الدول, أخبار الكويت, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, أخبار السعودية, المجلس التنسيقي السعودي-العراقي, علاقات إقتصادية, الديوان الأميري القطري, وزارة الخارجية الكويتية, مجلس الوزراء السعودي, الديوان الملكي السعودي, وزارة الخارجية السعودية, سلمان بن عبد العزيز آل سعود, نائب وزير الخارجية الكويتي، خالد الجار الله, عادل الجبير, السعودية, الكويت, الإمارات, العراق, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik