00:35 21 أغسطس/ أب 2018
مباشر
    الرئيس العراقي فؤاد معصوم

    الرئيس العراقي يناقش مع زعماء الكتل السياسية المظاهرات والإسراع بتشكيل الحكومة

    © Sputnik .
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أفاد مصدر في رئاسة الجمهورية العراقية بأن اجتماعا بدأ قبل قليل لقادة وزعماء الكتل السياسية العراقية، في مقر رئاسة الجمهورية تلبية لدعوة من الرئيس فؤاد معصوم.

    بغداد — سبوتنيك. وقال المصدر الذي رفض الكشف عن هويته لوكالة "سبوتنيك" مساء اليوم الأربعاء إن "الاجتماع سيناقش كيفية احتواء المظاهرات في عدد من المدن العراقية، والإسراع بتشكيل الحكومة المقبلة".

    وفي سياق متصل، أعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي عن تشكيل خلية أزمة في كل وزارة ومحافظة لتسريع التعامل مع مطالب المحتجين في وسط وجنوب البلاد ومتابعتها، وذلك ضمن الاجتماع الأول لخلية الأزمة الخدمية والأمنية بعد تشكيلها، أمس الثلاثاء.

    وقال مكتب العبادي، في بيان اليوم الأربعاء، عقدت خلية الأزمة الخدمية والأمنية التي تم تشكيلها أمس اجتماعها الأول، ومن ضمن القرارات التي تم التوصل إليها خلال الاجتماع، "تشكيل خلية أزمة في كل وزارة وفي كل محافظة للتعامل مع المطالب ومتابعتها ووضع الحلول السريعة بالإضافة إلى إعداد كشوفات سريعة ودقيقة للوقوف على احتياجات المواطنين ترفع إلى خلية الأزمة الأمنية والخدمية والاعتماد على سياقات فورية لتلبية الاحتياجات كل حسب اختصاصه ومسؤولياته".

    وأكد العبادي على "أهمية تنسيق الجهود وأن يكون العمل حقيقيا كي يكون الأداء بشكل صحيح"، داعيا إلى "التعاون بين الوزارات والحكومات المحلية وجميع المؤسسات ووضع الحلول".

    وتشهد محافظات في وسط وجنوب العراق، منذ 11 يوما، مظاهرات تطالب بتوفير خدمات وفرص عمل للعاطلين، فيما دعا وزير الداخلية العراقي قاسم الأعرجي يوم الاثنين الماضي، المحتجين إلى التزام الهدوء، ومنح السلطات فرصة للتجاوب مع مطالبهم، مشيرا إلى أن رسالة الاحتجاجات وصلت للحكومة.

    انظر أيضا:

    مع اشتعال المظاهرات... العراق يتخذ قرارا عاجلا بشأن زيارة وفده إلى السعودية
    العراق... إحالة 328 نائبا إلى التقاعد
    العراق... حسم المعركة مع الإرهابيين بالنار
    صحيفة: صدور أوامر عسكرية عاجلة لكل الضباط في العراق
    تطبيق يفتح "فيسبوك" بعد حجبه في العراق إثر التظاهرات
    رئيس مجلس الأمة الكويتي عن الأوضاع في العراق: "لا يلدغ مؤمن من جحر مرتين"
    الكلمات الدلالية:
    تشكيل الحكومة, أخبار المظاهرات, اجتماع, أخبار, الرئيس العراقي, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik