11:44 19 أغسطس/ أب 2018
مباشر
    كفريا والفوعة

    وصول 22 حافلة من أهالي كفريا والفوعة إلى معبر العيس بريف حلب الجنوبي

    © REUTERS / AMMAR ABDULLAH
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10

    أعلن مصدر ميداني سوري، اليوم الجمعة، عن وصول 22 حافلة من أهالي كفريا والفوعة المحاصرتين في ريف أدلب الشمالي إلى معبر العيس بريف حلب الجنوبي تمهيدا لنقلهم إلى مراكز الإيواء المؤقتة بريف حلب الشرقي.

    دمشق — سبوتنيك. وقال المصدر لوكالة "سبوتنيك": "هذه الدفعة الرابعة من الحافلات التي تقل أهالي بلدتي الفوعة وكفريا إلى معبر "الحاضر — العيس" بريف حلب ومنه إلى مركز الإقامة المؤقت في جبرين".

    وأضاف المصدر، أنه "بمقابل ذلك تم إخلاء 250 معتقل جديد من السجون السورية بدلا من 600 شخصا أفرجت عنهم السلطات السورية بناء على طلب المجموعات المسلحة في إدلب تنفيذا لاتفاق إجلاء أهالي البلدتين، ورفضوا الذهاب إلى إدلب وطلبوا من الهلال الأحمر التوسط لهم لتسوية أوضاعهم والبقاء في مناطق سيطرة الدولة السورية".

    وكانت بلدتا كفريا والفوعة تعانيان من حصار مطبق منذ اكثر من ثلاث سنوات بعد أن سيطرت المجموعات المسلحة وعلى رأسها جيش الفتح التابع لجبهة النصرة على كامل ريف إدلب في آذار/مارس 2015، عانى خلالها الأهالي من انعدام للمياه الصالحة للشرب وغيرها من مقومات الحياة الإنسانية، إضافة إلى القصف المتواصل والهجمات المستمرة التي كانت تشنها المجموعات المسلحة على البلدتين والتي راح ضحيتها أكثر من 3500 قتيل و6 ألاف جريح.

    انظر أيضا:

    الإخبارية السورية: استكمال إجلاء المدنيين من بلدتي كفريا والفوعة
    خروج أول دفعة من أهالي بلدتي كفريا والفوعة المحاصرتين بريف إدلب
    خروج أكثر من 7 آلاف شخص من بلدتي كفريا والفوعة في محافظة إدلب
    دخول عشرات الحافلات إلى بلدتي كفريا والفوعة لإخراج الأهالي المحاصرين
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم العربي, أخبار سوريا, نزاع, الأزمة السورية, جبهة النصرة, السلطات السورية, الفوعة, كفريا, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik