00:11 GMT28 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 11
    تابعنا عبر

    استقبل الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، الرئيس الصيني، شي جين بينغ، اليوم الجمعة 20 يوليو/تموز الجاري.

    وأقيمت للرئيس الصيني لدى وصوله إلى قصر الرئاسة في أبوظبي مراسم استقبال رسمية، إذ حلق فريق الفريق الوطني للاستعراضات الجوية في سماء قصر الإمارات، مشكلا لوحة بعلم الصين الشعبية، بينما رافق الضيف ثلة من الفرسان على الخيول العربية الأصيلة في ساحة القصر وأطلقت المدفعية 21 طلقة تحية لضيف الإمارات، بحسب وكالة أنباء الإمارات (وام).

    وصافح الرئيس الصيني مستقبليه من معالي الوزراء وكبار المسؤولين في الدولة، فيما صافح الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، كبار المسؤولين المرافقين للرئيس الصيني.

    بعد ذلك توجه الرئيس الصيني شي جين بينغ، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان إلى المنصة، حيث عزفت الفرقة الموسيقية السلامين الوطنيين لجمهورية الصين الشعبية ولدولة الامارات العربية المتحدة، وبعد ذلك توجها لاستعراض حرس الشرف الذي اصطف تحية لضيف البلاد.

    وكان الرئيس الصيني، شي جين بينغ، الذي يقوم بزيارة رسمية لدولة الإمارات العربية المتحدة، أعرب عن أمله في تعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين

    وقالت وزارة الخارجية الصينية في بيان: إن "الرئيس الصيني شي جين بينغ تمنى نيابة عن الحكومة الصينية والشعب الصيني، أطيب التمنيات لشعب وسلطات الإمارات العربية المتحدة".

    وتستمر زيارة الرئيس الصيني لدولة الإماراتثلاثة أيام، وهي أول رحلة خارجية له، بعد إعادة انتخابه رئيساً لبلاده.

    ويناقش الرئيس الصيني مع الجانب الإماراتي، سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، إضافة إلى توقيع 4 اتفاقيات تعاون في عدد من المجالات.

    انظر أيضا:

    الرئيس الصيني يصل الإمارات في زيارة تاريخية
    أول تعليق من الرئيس الصيني على زيارته للإمارات
    نمو الناتج المحلي الإجمالي الصيني يقترب من 7 % في النصف الأول من 2018
    اختفاء الفتاة التي رشقت صورة الرئيس الصيني بالطلاء (فيديو)
    وزير الخارجية السعودي يرحب بإعلان الرئيس الصيني إقامة شراكة استراتيجية مع العرب
    الكلمات الدلالية:
    علاقات استراتيجية, زيارة, أخبار العالم العربي, الخارجية الصينية, الرئيس الصيني شي جين بينغ, محمد بن راشد, محمد بن زايد, أبوظبي, الإمارات العربية المتحدة, دبي, الصين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook