15:28 17 أغسطس/ أب 2018
مباشر
    الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح

    تفاصيل جديدة حول مقتل علي عبد الله صالح

    © AP Photo / Hani Mohammed
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    3148

    كشف الكاتب والإعلامي التابع لحزب لمؤتمر الشعبي العام في اليمن، عبد الكريم المدي، عن ما وصفها "الرسالة القاتلة"، التي تسببت في مقتل الرئيس اليمني الراحل علي عبدالله صالح.

    وزعم المدي، من خلال منشور على حساب منسوب له على "الفيسبوك"، أن "قياديا حوثيا طلب منه نقل رسالة للرئيس الراحل علي عبد الله صالح حول كيفية نظام الحكم في اليمن والدور الذي سيعطى لنجل صالح السفير أحمد علي عبد الله صالح".

    وأفاد المدي بأن الحملي، حمله الرسالة التي دعت إلى إغلاق صفحة الماضي وما حدث في صعدة إبان الحروب الست، ومقتل مؤسس أنصار الله حسين بدر الدين الحوثي على أيدي القوات الحكومية في عام 2003، شريطة أن يكون الحكم بذات الطريقة المتبعة في إيران.

    وطالبت الرسالة، بأن يتوقف صالح وأتباعه عن معارضة أنصار الله، وقال الحملي: "إذا أراد صالح أن يتأكد من العرض المقدم عليه الاتصال بعبدالملك الحوثي أو أي من قياداته الكبيرة". وزعم القيادي المؤتمري، أن صالح استنكر ذلك العرض ووبخ القيادي الحوثي، مؤكدا له أن هذا العرض مرفوض جملة وتفصيلا خصوصاً وأن صالح ثائر ولا يبحث عن وظيفة لنجله أو لغيره.

    وأضاف صالح في رده على الحوثي: "لم يعد هناك أحد يصدقكم.. فسادكم أزكم الأنوف"، مشيراً إلى أن الحوثي هدده بتدريسه أفكارا طائفية، لافتاً إلى أن قياداته الحوثية ستقوم بحملة لاستهداف قيادات المؤتمر وأن تحركاتهم لن تتوقف، وهو ما حدث بعد ذلك حيث استهدفت ميليشيا الحوثي علي صالح وقامت بتصفيته، حسب المدي.

    ولم يتسن لـ"سبوتنيك" التأكد من صحة هذا الحساب.

    انظر أيضا:

    جرح في العنق... الكشف عن سر العرض الذي قدمه علي عبد الله صالح إلى ابنة صدام حسين (فيديو)
    محمد علي الحوثي يوضح لـ"سبوتنيك" حقيقة الخلاف مع علي عبد الله صالح
    قبل ساعات من مقتله… هذا ما قاله علي عبد الله صالح عن السعودية (فيديو)
    علي عبد الله صالح يظهر على قناة "المسيرة" (فيديو)
    الكشف عن "كنز سري" دفنه علي عبد الله صالح في الصحراء (فيديو)
    الكلمات الدلالية:
    نجل علي عبد الله صالح, مقتل علي عبدالله صالح, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, الأزمة اليمنية, فيسبوك, عائلة علي عبد الله صالح, أحداث اليمن, حزب المؤتمر الشعبي, الحكومة اليمنية, أنصار الله, عبد الملك الحوثي, أحمد علي عبد الله صالح, علي عبد الله صالح, صعدة, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik