01:31 20 أبريل/ نيسان 2019
مباشر
    الانتخابات البرلمانية في العراق

    مفوضية الانتخابات العراقية تعلن بدء العد والفرز اليدوي لمحافظة بابل غدا

    Nazek Mohammed
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10

    أعلنت مفوضية الانتخابات العراقية، اليوم السبت، 21 يوليو/تموز، عن بدء العد والفرز اليدوي لمحافظة بابل يوم غد الأحد.

    وقال الناطق الرسمي لمفوضية الانتخابات ليث جبر حمزة، إن "المفوضية تشرع يوم غد الأحد بالعد والفرز اليدوي لمراكز ومحطات محافظة بابل في المحافظة ذاتها"، موضحا أن "مجلس المفوضين من القضاة المنتدبين سيبدأ بالعد والفرز اليدوي للمراكز والمحطات التي وردت بشأنها شكاوى وطعون لمحافظة بابل وذلك في مركز المحافظة"، وذلك وفقا للسومرية نيوز.

    وأضاف أن "ضيق المكان في معرض بغداد الدولي وللإسراع في استكمال المراكز والمحطات المطعون بها في المحافظة المذكورة، فقد قرر مجلس المفوضين من القضاة المنتدبين أن يتم المباشرة بالعد والفرز اليدوي يوم غد الأحد في مركز المحافظة بإشراف مباشر من مجلس المفوضين فضلا عن القاضي المنتدب لمكتب محافظة بابل".

    ولاقت نتائج الانتخابات النيابية التي جرت في 12 مايو/ايار 2018، جدلا واسعا بين الأوساط السياسية، ما دعا مجلس النواب إلى عقد جلسة طارئة في 6 يونيو/ حزيران، وصوت خلالها على مقترح التعديل الثالث لقانون انتخابات مجلس النواب رقم 45 لسنة 2013، الذي تضمن إعادة العد والفرز اليدوي لكل المراكز الانتخابية وانتداب تسعة قضاة لإدارة مفوضية الانتخابات.

    وكانت مفوضية الانتخابات في العراق، أعلنت، انتهاء عمليات إعادة العد والفرز للمراكز والمحطات الانتخابية التي وردت بشأنها شكاوى وطعون في محافظة الأنبار يوم الخميس الماضي.

    انظر أيضا:

    إصابة 30 متظاهرا في العراق
    العراق: لدينا صور لمتظاهرين في النجف ماتا اختناقا وهما يحتضنان مسروقات
    قمع التظاهرات ومقاضاة الناشطين جنوبي العراق
    العراق يبدأ غدا العد والفرز اليدوي لنتائج الانتخابات
    البرلمان العراقي يلفظ أنفاسه... فهل سيبقى العراق بدون برلمان
    الكلمات الدلالية:
    فوز سائرون في الانتخابات العراقية, الانتخابات البرلمانية العراقية, أخبار العراق, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, الدستور العراقي, الأحزاب العراقية, مفوضية الانتخابات العراقية, الحكومة العراقية الاتحادية, مجلس النواب العراقي, بابل, الأنبار, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik