Widgets Magazine
21:05 18 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    اليمن

    مقتل وإصابة 4 من "القاعدة" بغارة جوية على منزل في محافظة مأرب اليمنية

    © AP Photo / Hani Mohammed
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    سقط أربعة من عناصر تنظيم "القاعدة" الإرهابي بين قتيل ومصاب، بقصف جوي نفذته طائرة يعتقد أنها أمريكية بمحافظة مأرب شمال شرقي العاصمة اليمنية صنعاء.

    القاهرة — سبوتنيك. وقال مصدر في السلطة المحلية في المحافظة لوكالة "سبوتنيك"، إن "طائرة من دون طيار يعتقد أنها أمريكية شنت اليوم غارة على منزل في منطقة الروضة جنوب مدينة مأرب، أسفرت عن مقتل 3 وإصابة آخر من عناصر تنظيم القاعدة الإرهابي (المحظور في روسيا)".

    وتشارك قوات خليجية ومن دول عربية أخرى، منذ آذار/ مارس 2015، في تحالف عسكري (التحالف العربي) بقيادة السعودية؛ ضد المسلحين من حركة "أنصار الله" (الحوثيين) وحلفائهم في شمال اليمن، وعناصر تنظيم "القاعدة في جنوب البلاد، وخاصة في محافظة حضرموت.

    وأدت الغارات الجوية التي ينفذها "التحالف"، وكذلك القصف المدفعي والصاروخي المتبادل بين قوات الجيش اليمني والحوثيين، والعمليات الإرهابية التي ينفذها عناصر تنظيمي "القاعدة" و"داعش"؛ إلى مقتل وإصابة آلاف المدنيين والعسكرين اليمنيين، فضلا عن تدمير البنية التحتية للبلاد، وانتشار المجاعة والأوبئة فيها، ونزوح الآلاف من المدنيين إلى مناطق أكثر أمنا في داخل وخارج اليمن.

    يذكر أن طائرات "درون" الأمريكية، تشن بين الحين والآخر غارات على مقار وسيارات تقول إنها تابعة لعناصر تنظيم القاعدة الإرهابي في عدد من محافظات اليمن مثل: البيضاء وأبين وشبوة ومأرب وحضرموت.

    انظر أيضا:

    اليمن...إصابة مسؤول أمني بارز في عدن بانفجار قنبلة
    اليمن.. الجيش يستعيد مواقع في حجة ويأسر 10 من "أنصار الله"
    اليمن... التحالف يستهدف مركز عمليات لـ "أنصار الله" غرب مأرب
    الكلمات الدلالية:
    أخبار اليمن, قتلى إرهابيين, غارة جوية, تنظيم القاعدة, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik