23:29 17 أغسطس/ أب 2018
مباشر
    أنور قرقاش وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية

    قرقاش يكشف ما أرادته "أنصار الله" من معركة الحديدة… وما فعله مقتل عبدالله صالح بها

    © AP Photo / Kamran Jebreili
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    202

    تحدث وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، اليوم الأحد 22 يوليو/تموز، عن معركة الحديدة في اليمن، مشيرا إلى أن دول التحالف العربي راعت الوضع الإنساني في المعركة.

    وقال قرقاش عبر حسابه الرسمي بموقع تويتر: "تقدم التحالف تجاه الحديدة واستحق الإشادة الدولية لمراعاته للوضع الإنساني وأرواح المدنيين، أملنا أن يثمر جهد المبعوث الأممي السياسي في تحرير المدينة ودون ذلك فإن تحرير الحديدة قادم".

    وأشار قرقاش، إلى ما أردته جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) من معركة الحديدة، قائلا: "في بحثه عن المظلومية أراد الحوثي أن نخوض معركة الحديدة بمواصفاته، فكان التحالف أكثر فطنة في مراعاته للجوانب الإنسانية والمدنية، تقدمنا خلال الأشهر الماضية على الساحل الغربي سيتوّج بتحرير الحديدة".

    ولم يفوت الوزير الإماراتي ذكر كل من قطر وإيران في معرض حديثه عن المعركة، إذ قال: "نذكر المراهنين على الحوثي وعلى رأسهم الدعم الإيراني والمال القطري".

    وأضاف قرقاش، في إشارة إلى الرئيس اليمني السابق، على عبد الله صالح وما فعله ذلك بجماعة "أنصار الله": "الحوثي خلال العام الماضي لم يكسب معركة أو يتقدم على الأرض، وغدره بحليفه كشفه أمام العديد من محازبيه، خسارته الحديدة ستكون في هذا السياق".

    وتقود السعودية تحالفا عسكريا تقول إنه يستهدف إعادة الشرعية في اليمن. وبدأت عمليات هذا التحالف في أواخر شهر مارس/آذار عام 2015 ضد ما يقول إنها أهداف عسكرية لجماعة "أنصار الله" التي تتهم السعودية والتحالف بتدمير بنية اليمن التحتية واستهداف المدنيين، وهو ما ينفيه التحالف.

    انظر أيضا:

    قرقاش يعلق على قرار الملك سلمان بشأن الكويت
    قرقاش يدعو بيروت إلى تغيير موقفها من "تدخل" جهات لبنانية في شؤون اليمن
    قرقاش: لقاء ولي عهد أبوظبي ووزير الخارجية الأمريكي كان مميزا
    قرقاش يتهم قطر بـ"خفض بطالة المرتزقة" و"دعم الحوثي"
    قرقاش: الحوثيون لديهم فرصة للتفاوض لكنهم يتصرفون كمنظمة إرهابية
    قرقاش: العملية في الحديدة هدفها تغيير آفاق الحل السياسي
    قرقاش: تحرير الحُديدة سيجلب الحوثيين للمفاوضات
    الكلمات الدلالية:
    أنور قرقاش, الحوثي, أنصار الله, قطر, الإمارات, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik