Widgets Magazine
09:46 21 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    بوغدانوف

    نائب وزير خارجية روسيا يبحث مع وزير خارجية "الوفاق الليبي" التعاون بين البلدين

    © Sputnik . Alexey Filippov
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف بحث مع وزير الخارجية في حكومة الوفاق الوطني الليبية محمد الطاهر سيالة، هاتفيا، آفاق التعاون الاقتصادي بين البلدين.

    موسكو — سبوتنيك. وجاء في بيان للخارجية الروسية على موقعها الرسمي: "في 22 تموز/يوليو، بحث نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف، في اتصال هاتفي مع وزير خارجية حكومة الوفاق الوطني الليبية محمد الطاهر سيالة، بعض المسائل العملية لآفاق تنمية العلاقات الروسية الليبية، مع التركيز على آفاق التعاون الاقتصادي الثنائي ذو المنفعة المتبادلة. وفي الوقت نفسه، تم التأكيد على ضرورة مراعاة المصالح المشروعة للشركات الروسية والأفراد في سياق بناء علاقات ودية بين روسيا وليبيا.

    وكان نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف قد أكد، يوم 21 تموز/يوليو، خلال اتصال هاتفي مع المبعوث الخاص إلى الأمم المتحدة إلى ليبيا غسان سلامة، دعم الجانب الروسي لجهوده الهادفة إلى مساعدة القوى السياسية الليبية الرئيسية في الإسراع بتشكيل سلطة دولة فاعلة في ليبيا على أساس توافقي، بما يضمن وحدة البلاد وسلامتها الإقليمية وسيادتها.
    وتعاني ليبيا، منذ سقوط نظام العقيد معمر القذافي عام 2011، انقساما حادا في مؤسسات الدولة بين الشرق، الذي يديره البرلمان، بدعم من الجيش الوطني بقيادة المشير خليفة حفتر، والغرب الذي تتمركز فيه حكومة الوفاق الوطني المعترف بها دوليا، وفشلت في الحصول على ثقة البرلمان.

    انظر أيضا:

    حكومة الوفاق الليبية تطالب مجلس الأمن بتشكيل لجنة لمراجعة تعاملات المصرف المركزي
    حكومة الوفاق الوطني الليبية تبحث آلية عودة نازحي تاورغاء إلى ديارهم
    وزير الخارجية في حكومة الوفاق الليبية في حوار خاص مع وكالة "سبوتنيك"
    الكلمات الدلالية:
    حكومة الوفاق الوطني الليبية, محمد الطاهر سيالة, المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط ودول أفريقيا، نائب وزير الخارجية، ميخائيل بوغدانوف, ليبيا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik