11:45 GMT11 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    6112
    تابعنا عبر

    تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لسلطان عمان قابوس بن سعيد.

    وأظهر الفيديو الذي نشر، اليوم الاثنين 23 يوليو/تموز، مهارة السلطان قابوس بن سعيد، في إصابة الأهداف بدقة، خلال ممارسته هواية الرماية. وجاء نشر الفيديو مع احتفال سلطنة عمان، بـ"يوم النهضة المباركة"، وهو اليوم الذي يوافق الذكرى السنوية لتولي السلطان قابوس بن سعيد حكم البلاد في 23 يوليو/تموز 1970.

    ووفقاً لوكالة الأنباء العمانية: "يحتفي العمانيون بهذا اليوم، مؤكدين أن تولي السلطان قابوس السلطة في البلاد كان لحظة فارقة لتحويل خط السلطنة من بلد فقير تقسمه الخلافات الداخلية إلى دولة مزدهرة باقتصاد مميز، وتلعب دورا بارزا على المستوى الدبلوماسي عبر انتهاج مبدأ عدم الانحياز أو التدخل في شؤون الغير.

    وتعد السلطنة من الدول التي اعتمدت في سياساتها وعلاقاتها على مبدأ الحوار والمفاوضات لحل الخلافات وتسويتها بالطرق السلمية على أساس الاحترام المتبادل ومبادئ القانون الدولي وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى والتعاون لتحقيق المصالح المشتركة وحسن الجوار.

    وأضافت الوكالة الرسمية أن السلطان قابوس أصدر قرارا عاجلا بالعفوا عن 274 سجينا، بينهم 115 أجنبيا، بمناسبة "يوم النهضة المباركة".

    انظر أيضا:

    قابوس يحيي الأسد: سوريا على حق والحق ينتصر دائما
    في ظهور رسمي نادر...السلطان قابوس يستقبل وزيرا إيرانيا (فيديو)
    بعد رسالة الأمير إلى السلطان...لقاء قطري عماني في الدوحة
    قرار من سلطان عمان والجيش يتأهب والإنذارات تتوالى... والسعودية تحذر
    سلطنة عمان تعرب عن تأييدها الضربة الثلاثية ضد سوريا
    الكلمات الدلالية:
    إصدار العفو, سجناء, أخبار سلطنة عمان, فيديو, أخبار العالم الإسلامي, أخبار العالم, الحكومة العمانية, الخارجية العمانية, السلطان قابوس, سلطنة عمان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook