23:30 17 أغسطس/ أب 2018
مباشر
    مدينة الرياض، السعودية

    السعودية... 65 لاعبا أجنبيا يشاركون في دوري المحترفين لكرة القدم

    CC0 / Pixabay
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    ارتفع عدد اللاعبين الأجانب الذين تعاقدت معهم أندية دوري المحترفين السعودي خلال فترة تسجيلات الصيف الجاري إلى نحو 65 لاعبا، مقابل 39 لاعبا سعوديا، بالإضافة إلى المدربين الأجانب.

    وأرجع المراقبون ارتفاع أعداد اللاعبين الأجانب في أندية دوري المحترفين السعودي إلى قرار اتحاد الكرة بالسماح للأندية بالتعاقد مع 8 أجانب، وإلى تكفل الهيئة بدعم الأندية السعودية، الأمر الذي أشعل سباق تسجيلات الصيف لهذا العام.

    وشهدت ساحة التدريب في أندية دوري المحترفين السعودي الـ16، حضور عدد كبير من المدربيبن الأجانب، بينهم البرتغالي جوجي جوسيوس في الهلال، والأرجواني دانييل كارينيو في النصر، بينما حضر في الأهلي، المدرب الأرجنتيني بابلو جويدي، والروماني ماريوس سوموديكا في الشباب، والأرجنتيني رامون دياز للاتحاد.

    وأعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم أمس الأحد 22 يوليو / تموز على "تويتر" تدشين الصفحة الرسمية لدوري الأمير محمد بن سلمان، والشعار الخاص بالدوري.

    كتب الموقع الرسمي لاتحاد الكرة السعودية تغريدة جاء فيها: "يسرّنا أن ندشّن الصفحة الرسمية لدوري الأمير محمد بن سلمان، حيث سيتم بث أحدث أخبار ونتائج المسابقة، إلى جانب أخبار وأنشطة رابطة دوري الأمير محمد بن سلمان".

    يذكر أن رئيس الهيئة العامة للرياضة، المستشار تركي آل الشيخ، كان قد أعلن بتسمية دوري الدرجة الأولى السعودي بدوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى، فبراير/شباط الماضي، بحسب مانقل موقع "يورو سبورت".

    كما قررت الهيئة العامة للرياضة وقتها دعم كل ناد من أندية الدرجة الأولى بمبلغ 5 ملايين ريال، علاوة على قرار آخر بزيادة اللاعبين الأجانب في الفرق إلى 4 أجانب، ولاعبين اثنين من مواليد السعودية.

    انظر أيضا:

    قرار جديد بشأن الدوري السعودي الممتاز وتغيير نظام اللعب بمسابقة الكأس
    لاعب مصري يرمي زجاجة مياه خارج الملعب فتصيب حكم المباراة في الدوري السعودي (فيديو)
    نجم عالمي يقترب من الانضمام لأحد الأندية الكبيرة في الدوري السعودي
    الدوري السعودي يحقق رقما تاريخيا في مونديال روسيا
    الكلمات الدلالية:
    محمد بن سلمان, أخبار كرة القدم, أخبار السعودية اليوم, أخبار الرياضة, الدوري السعودي للمحترفين, الدوري السعودي, السعودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik