Widgets Magazine
08:53 14 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    سفينة حربية مصرية

    القوات المسلحة المصرية تعلن انطلاق تدريب بحري مشترك مع الولايات المتحدة

    © AFP 2019 / Yassen Mohamed
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلن الناطق باسم القوات المسلحة المصرية، العقيد تامر الرفاعي، اليوم الثلاثاء، انطلاق التدريب البحري الأمريكي المشترك "استجابة النسر 2018"، في نطاق المياه الإقليمية للبحر الأحمر، وبمشاركة الأردن وباكستان وكوريا الجنوبية بصفة مراقبين.

    القاهرة — سبوتنيك. قال العقيد تامر الرفاعي، في بيان، أنه "استمراراً لخطة التدريبات المشتركة التي تنفذها القوات المسلحة مع الدول الصديقة والشقيقة لتعزيز آفاق التعاون العسكري وتبادل الخبرات التدريبية وفقاً لأحدث النظم القتالية، انطلقت فعاليات التدريب البحري المشترك استجابة النسر 2018، الذي تجريه وحدات من القوات الخاصة البحرية لكلا من مصر والولايات المتحدة الأمريكية والسعودية والإمارات، ويستمر لعدة أيام بنطاق المياه الإقليمية بالبحر الأحمر، وتشارك به كل من المملكة الأردنية الهاشمية وباكستان وكوريا الجنوبية بصفة مراقب".

    وأضاف البيان "بدأت فاعليات التدريب البحري بعدد من المحاضرات النظرية الخاصة بالأنشطة التدريبية في كيفية التعامل مع الألغام وطرق الأمان والتعرف على أجهزة ومعدات البحث والكشف عن الألغام، وتنفيذ أعمال البحث بمركبات التحكم عن بعد بالإضافة إلى تنفيذ تدريبات مشتركة والتدريب على أعمال حق الزيارة والتفتيش للسفن المشتبه بها والتدريب على موضوعات مهاجمة الشواطئ والبراري على الساحل كما تم إجراء العديد من الأنشطة المشتركة بين عناصر القوات الخاصة من الدول المشاركة للاستفادة من الخبرات لجميع العناصر المشاركة".

    وأوضح الناطق أن هذا التدريب يأتي في إطار "دعم ركائز التعاون المشترك بين القوات المسلحة المصرية والأمريكية والتعرف على أحدث النظم وأساليب القتال البحري وتعظيم الاستفادة المشتركة للقوات المشاركة في التدريب والذي يعكس عمق علاقات الشراكة والتعاون الاستراتيجي للدول المشاركة".

    كانت البحرية المصرية قد شاركت في عدة تدريبات مشتركة في العامين الأخيرين، مع البحرية الفرنسية، والإماراتية، والأمريكية، وغيرها في المياه الإقليمية المصرية في البحر الأحمر، والمتوسط.

    انظر أيضا:

    بيان رقم "24"... "ضربة قوية" من الجيش المصري للإرهابيين في سيناء
    الجيش المصري يصدر البيان "23" للعملية "سيناء 2018"
    الجيش المصري يعلن انتصارات جديدة ضد الإرهاب في "سيناء 2018"
    الجيش المصري: مقتل علي ناصر أبو زقول أمير التنظيم الإرهابي وسط ‫سيناء
    مقتل 8 من الجيش المصري و14 إرهابيا في هجوم على معسكر وسط سيناء
    الجيش المصري يعلن 18 تطورا جديدا في عملية سيناء
    الجيش المصري يعلن مقتل 6 مسلحين وعسكريين في شمال سيناء
    الجيش المصري يعلن القضاء على خلية شديدة الخطورة ضمن عملية "سيناء 2018"
    الكلمات الدلالية:
    تدريبات مشتركة, مصر, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik