00:14 26 مايو/ أيار 2019
مباشر
    طيران التحالف العربي يقصف اليمن

    التحالف العربي: "الحوثيون" استهدفوا ناقلة نفط سعودية وكادوا أن يتسببوا بكارثة بيئية

    © AP Photo / Saudi Press Agency
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    121

    أعلن التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، تعرض ناقلة نفط في البحر الأحمر لأضرار بسيطة، إثر هجوم شنته جماعة "أنصار الله" من اليمن.

    ونقلت قناة "الإخبارية" السعودية الرسمية، اليوم الأربعاء 25 يوليو/تموز، بيانا للتحالف جاء فيه: "محاولة هجوم إرهابي حوثي إيراني على ناقلة نفط سعودية في البحر الأحمر".

    وأضاف التحالف: "تعرضت ناقلة النفط لأضرار بسيطة، والميليشيات كادت أن تتسبب في كارثة بيئية"، مؤكدا "استمرار تهديد الميليشيات الحوثية الإرهابية للملاحة في البحر الأحمر".

    وكانت قناة "المسيرة"، الناطقة باسم جماعة أنصار الله، ذكرت أن "القوة البحرية استهدفت بارجة الدمام السعودية قبالة السواحل الغربية".

    بدوره، أشاد رئيس المجلس السياسي الأعلى في اليمن مهدي المشاط، بالإنجاز العسكري الكبير الذي حققته القوات البحرية. وأشار المشاط، في اتصال هاتفي برئيس هيئة الأركان العامة اللواء محمد الغماري، إلى أن "العملية النوعية التي نفذتها القوات البحرية ضد مواقع قوى الغزو والاحتلال في ميناء المخا عن طريق البحر تمثل نقطة تحول في مسار المواجهة مع العدوان".

    انظر أيضا:

    "أنصار الله" تعلن السيطرة على جبل مشعل جنوب غربي السعودية
    بعد إعلان استهداف الرياض بطائرة مسيرة… هذا ما توعدت به "أنصار الله" السعودية
    الولايات المتحدة تعلق على استهداف "أنصار الله" للعاصمة السعودية
    "أنصار الله" تطلق صاروخا باليستيا على السعودية
    صاروخ باليستي من "أنصار الله" على السعودية... والدفاع الجوي يتصدى
    الكلمات الدلالية:
    قصف اليمن, قصف, سفينة, الحرب في اليمن, أحداث اليمن, التحالف العربي بقيادة السعودية, التحالف العربي في اليمن, حكومة هادي, الحكومة اليمنية, أنصار الله, السعودية, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik