10:13 19 يونيو/ حزيران 2019
مباشر
    البرلمان المصري

    مجلس النواب المصري يمنح الثقة لحكومة مصطفى مدبولي

    © AP Photo /
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20

    وافق مجلس النواب المصري، خلال جلسة عامة، انعقدت اليوم الأربعاء 25 يوليو/ تموز، برئاسة الدكتور علي عبد العال، على برنامج عمل الحكومة، ومنحها الثقة، سواء فيما يتعلق بتشكيلها أو فيما يختص ببرنامجها المعروض على المجلس.

    ووفقا لوكالة أنباء "الشرق الأوسط"، فقد وافق مجلس النواب المصري، خلال جلسة عامة اليوم، على برنامج عمل الحكومة، ومنحها الثقة، مؤكدة أن الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، تعهد أمام البرلمان، بتقديم تقرير ربع سنوى عن مستوى الإنجاز الذي حققته الحكومة في تنفيذ برنامجها، لافتا إلى أنه سيتم نشر التقرير على الرأي العام.

    وكانت اللجنة الخاصة المعنية بالرد علي برنامج الحكومة قالت، في تقريرها النهائي، إن "اللجنة الخاصة تتمنى التوفيق والسداد للحكومة في إنجاز المعالم الموكلة إليها لتحقيق نهضة تنموية شاملة، تعمل وفق رؤية واضحة تراعى اعتبارات التوازن بين متطلبات الإصلاح الاقتصادي وأهداف العدالة والحماية الإجتماعية للمواطن المصري".

    وتقدمت الحكومة الجديدة، برئاسة المهندس مصطفى مدبولي، ببرنامجها لمجلس النواب، في الثالث من يوليو/ تموز الجاري، وأحاله البرلمان إلى لجنة خاصة للرد عليه ودراسته، تمهيدا لعرضه عليها مرة أخرى، لمناقشته واتخاذ القرار فيه.

    وأدت الحكومة اليمين الدستورية، في منتصف يونيو/ حزيران الماضي، أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتشكيلها الجديد، والذي تضمن 32 حقيبة وزارية منها 12 وزيرا جديدا للدفاع والداخلية والطيران المدني والصحة والمالية والصناعة وقطاع الأعمال العام والبيئة والشباب والاتصالات والزراعة والتنمية المحلية.

    انظر أيضا:

    السيسي يكلف مصطفى مدبولي بتشكيل الحكومة الجديدة
    مصر... أولويات مجلس النواب وكيف يراقبه الشعب
    مصر تجري انتخابات مجلس النواب على مرحلتين
    مصر... العليا للانتخابات تعلن اليوم الجدول الزمني لانتخاب مجلس النواب
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, أخبار العالم العربي, أخبار مصر, الثقافة, منح, مجلس النواب المصري, الحكومة المصرية, علي عبد العال, مصطفى مدبولي, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik