Widgets Magazine
15:23 16 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    القوات الجوية السورية

    بعد إسقاط السوخوي... الجيش السوري يكثف عملياته في حوض اليرموك جنوبا

    © AFP 2019 / MOHAMMAD AL-HUSSEIN
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 110
    تابعنا عبر

    يتجه الجيش السوري للقضاء على مجموعات تنظيم "داعش" المتواجدة في منطقة حوض اليرموك جنوب غربي سوريا التي تعتبر منطقة التوتر الأخيرة في الجنوب الغربي للبلاد بعد أن تمكن الجيش السوري من استعادة معظم محافظتي درعا والقنيطرة من خلال العمليات العسكرية واتفاقات التسوية.

    وبحسب وكالة "سانا" فقد واصلت وحدات من الجيش السوري عملياتها ضد تنظيم "داعش" الإرهابي في منطقة حوض اليرموك أقصى جنوب غرب درعا.

    وقصفت بالمدفعية وراجمات الصواريخ مواقع "داعش" ومحاور تسللهم في محيط قرية تسيل وتل الجموع في منطقة حوض اليرموك وذلك بهدف "كسر خطوطهم الأولى تمهيدا لتقدم وحدات الاقتحام لتطهير المنطقة من الإرهابيين والسيطرة على تل الجموع الاستراتيجي".

    ولفتت الوكالة إلى أن طبيعة المنطقة الزراعية وانتشار الأشجار على جانبي الطرقات الرئيسية والزراعية والمسطحات المائية تفرض على الوحدات المقاتلة تكتيكات خاصة في عملياتها ضد المقاتلين الذين اتخذوا من المنطقة وتلالها حصونا طبيعية للتخفي والتنقل.

    وكان سلاح الجو السوري قد استهدف أمس تحصينات "داعش" في منطقة حوض اليرموك، في الوقت الذي أسقطت الدفاعات الجوية الإسرايلية مقاتلة سورية كانت تقوم بمهامها ضد مواقع "داعش" بالقرب من الجولان.

    واستطاعت قوات الجيش السوري اليوم الأربعاء "السيطرة على قرى دوما وعراجة والكسيب وتل بصير في ريف السويداء الشمال الشرقي بعد ساعات من سيطرة تنظيم "داعش" عليها.

    وقال مصدر ميداني سوري لوكالة "سبوتنيك" إن "الجيش دخل قريتي دوما وعراجة وقتل عددا كبيرا من مسلحي داعش واستعاد البلدتين إضافة إلى استعادته بالتعاون مع الأهالي منطقة تل بصير في ريف السويداء الشرقي".

    وأضاف المصدر أن "الجيش السوري والأهالي يطوقون مسلحي داعش في قرية الشبكي في ريف السويداء الشرقي".

    وقال المصدر الميداني إن "أهالي قرية رامي في ريف السويداء الشرقي يشتبكون مع مسلحي داعش عند الأطراف الشرقية للقرية ويمنعونهم من دخولها".

    انظر أيضا:

    الجيش السوري يستعيد بلدتي دوما وعراجة وتل بصير في ريف السويداء
    دبلوماسي سابق: 4 أسباب وراء استمرار الأسد وصمود الجيش السوري (فيديو)
    بالصور...الجيش السوري يحشد لعملية وشيكة لاجتثاث آلاف المسلحين الأجانب على جبهات إدلب
    الجيش السوري يقترب من الخط الفاصل مع الجولان المحتل... شروط فرنسا للتفاوض مع واشنطن... قرارات العبادي الجديدة لتهدئة المحتجين
    خوفا من "التدخل التركي"... قيادات منبج تفاوض لدخول الجيش السوري
    هل يتحرك الجيش السوري نحو إدلب رغم التحذيرات التركية
    الجيش السوري يستعيد مجموعة من القرى والبلدات بين ريفي القنيطرة الجنوبي ودرعا الشمالي
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الحرب في الجنوب السوري, الجيش السوري, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik