22:06 GMT08 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    تمكن الجيش السوري خلال الأيام الأخيرة من بسط سيطرته على مساحات شاسعة من القنيطرة وقراها وبلداتها، بعد طرد الجماعات الإرهابية المسلحة منها.

    وباشرت وحدات من الجيش السوري الانتشار داخل مدينة القنيطرة المحررة بعد القضاء على التواجد الإرهابي فيها وإخضاعها لسيطرة الدولة السورية، ورفعت العلم الوطني السوري عند المعبر على الحدود السورية مع الجولان المحتل.

    كاميرا "سبوتنيك" واكبت وصول قادة كبار في الجيش السوري إلى معبر القنيطرة الفاصل بين شطري الجولان، المحرر والمحتل، حيث بارك الضباط والجنود لبعضهم البعض بهذا النصر، معلنين بسط سيطرة الدولة السورية على المنطقة.

    وأوضح مراسل "سبوتنيك" في القنيطرة أن وحدات الجيش السوري انتشرت في دوار العلم وجميع أحياء وشوارع مدينة القنيطرة المحررة، في حين بدأت وحدات الهندسة تمشيط المنطقة وتفكيك العبوات الناسفة التي زرعتها الفصائل المسلحة في المدينة قبل عقد اتفاق التسوية الذي قضى بخروج المسلحين الرافضين للتسوية إلى إدلب شمالي سوريا وسيطرة الجيش السوري على المنطقة.

    وقامت وحدات الجيش العربي السوري أمس برفع العلم الوطني فوق معبر القنيطرة الفاصل بين الأراضي المحررة والأراضي المحتلة، في حين قام الجيش اليوم بإحياء مراسم عسكرية متعلقة برفع العلم السوري في ساحة التحرير بالقنيطرة، وسط احتفالات شعبية حاشدة.

    انظر أيضا:

    بدء إخراج الدفعة الثانية من مسلحي القنيطرة إلى الشمال السوري
    مصدر لـ"سبوتنيك": وصول 1060 مسلحا إلى ريف حماة قادمين من القنيطرة
    محافظ القنيطرة السورية يتوقع إجلاء المسلحين اليوم
    مصدر أمني سوري يكشف لـ"سبوتنيك" تفاصيل اتفاق القنيطرة
    الكلمات الدلالية:
    اخبار الجيش العربي السوري, أخبار سوريا, الحرب على الإرهاب, الجيش السوري, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook