00:00 20 مايو/ أيار 2019
مباشر
    مظاهرات العراق

    أول تعليق من وزير الكهرباء العراقي على قرار إقالته

    © Sputnik . Nazek Mohamed
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20

    علق وزير الكهرباء العراقي قاسم الفهداوي، اليوم الأحد، 29 يوليو/ تموز، على قرار إقالته من منصبه من قبل رئيس الوزراء حيدر العبادي.

    بغداد — سبوتنيك. رحب الفهداوي، بقرار العبادي بإيقافه عن أداء مهام منصبه حتى اكتمال التحقيقات في أسباب تردي الخدمة في البلاد.

    وقال في تصريحات لوكالة "سبوتنيك": "أرحب بالقرار وأدعو الكوادر العليا في وزارة الكهرباء إلى التعاون مع لجان التحقيق لإظهار الحقيقة".

    وأضاف الفهداوي "الكلام عن وجود نقص في تجهيز الطاقة الكهربائية غير صحيح، النقص حصل في الفترة الماضية وما حصل ويحصل في الفترة الأخيرة ازدياد في تجهيز الطاقة".

    وكان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، أصدر ، في وقت سابق اليوم، قرارا، بإقالة وزير الكهرباء قاسم الفهداوي، وإحالته للتحقيق، عازيا ذلك إلى "تردي خدمات الكهرباء".

    ويأتي قرار إقالة وزير الكهرباء من منصبه بعد احتجاجات شهدتها مناطق وسط وجنوب العراق، منذ مطلع يوليو/ تموز الجاري، تطالب بتحسين الخدمات وتوفير فرص عمل للعاطلين، في حين كان مطلب توفير التيار الكهربائي على رأس أولويات مطالب المتظاهرين.

    انظر أيضا:

    العراق يقيل خمسة من مسؤولي الانتخابات بسبب اتهامات بالفساد
    الإعلام الأمني في العراق: إعادة فتح جميع الطرق الفرعية في بغداد
    قيادي في تظاهرات البصرة: نطالب بتحويل النظام البرلماني في العراق إلى نظام رئاسي
    خاص لـ"سبوتنيك"... مقتل وإصابة واعتقال أكثر من 1200شخص في تظاهرات العراق
    إصابة 30 متظاهرا في العراق
    الكلمات الدلالية:
    مظاهرات العراق, احتجاجات البصرة, أوضاع البلاد, إقالة, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, استقرار العراق, اجتياح العراق, وزير الكهرباء, الحكومة العراقية, حيدر العبادي, البصرة, بغداد, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik