14:38 23 يناير/ كانون الثاني 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    منحت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع، في المملكة العربية السعودية، اليوم الأحد، الرخصة الثالثة لتشغيل السينما على أرضها.

    وسلم وزير الإعلام السعودي، ورئيس مجلس إدارة الهيئة، الدكتور عواد بن صالح العواد، الرخصة الثالثة لشركة "إمباير سينما"، ضمن الخطة الاستراتيجية المعتمدة مسبقا للمشغلين في المملكة.

    وتعمل شركة "إمباير" على إنشاء مواقع متعددة في مجموعة من مدن المملكة، وتشمل الرياض وجدة وأبها وجيزان والخبر والدمام والأحساء، بأكثر من 30 دار سينما وأكثر من 200 شاشة عرض، إذ توفر أكثر من 30 ألف مقعد خلال 3 سنوات.

    ​وكان مجلس إدارة الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع، قوافق في 11 ديسمبر/كانون أول، على إصدار تراخيص للراغبين في فتح دور العرض، بهدف دعم القطاع السينمائي لتحفيز النمو والتنوع الاقتصادي، وتوفير فرص وظيفية في مجالات جديدة، تماشيا مع رؤية المملكة الطموحة 2030.

    وأقرت وزارة الثقافة والإعلام السعودية، في 1 مارس/ آذار، بنود لائحة الترخيص لدور السينما في المملكة العربية السعودية.    

    والجدير بالذكر ان السينما السعودية افتتحت أول دار عرض لها في الرياض في مول الرياض بارك في 30 أبريل/نيسان 2018، بعد انقطاع دام 30 عاما.

    انظر أيضا:

    مسؤول يكشف عدد زوار السينما في السعودية حتى الآن... رقم مفاجئ
    قطاع السينما في السعودية يسعى لتوفير نحو 90 ألف وظيفة خلال عامين
    السينما في السعودية تنفرد بعرض فيلم ضخم قبل هوليوود
    في اليوم الأول لانطلاق السينما في السعودية... البطل يشبه ابن سلمان
    بعد يوم من انطلاق السينما في السعودية... تشغيل 600 شاشة عرض
    الكلمات الدلالية:
    أول سينما في السعودية, افتتاح سينما في السعودية, سينما, أخبار السعودية اليوم, أخبار السعودية, أفلام, ترخيص, وزير الثقافة والإعلام السعودي عواد بن صالح العواد, السعودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik