04:53 GMT23 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    04533
    تابعنا عبر

    كشف مبعوث الأمم المتحدة الخاص في اليمن، مارتن غريفيث، عن الدولة العربية الوحيدة التي بإمكانها إيقاف الحرب في اليمن.

    وأعرب غريفيث، عقب استقبال أمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح له، أمس الأحد، عن أمله في تحقيق السلام في البلد العربي خلال أغسطس/آب  المقبل، قائلا: "لا أعتقد أننا سننجح في وقف الحرب في اليمن وإيجاد حل سياسي لها من دون مساعدة الكويت وخبرتها"، وذلك وفقا لوكالة الأنباء الكويتية الرسمية "كونا".

    وقال غريفيث إنه "أطلع أمير الكويت على آخر التطورات والاتصالات المتعلقة بالأزمة اليمنية، مضيفا: أن "الأمير والحكومة الكويتية استضافا، قبل عامين، الأطراف اليمنية لمدة 100 يوم في محادثات السلام بينهم".

    وتابع: "رغم عدم توصل هذه المحادثات إلى اتفاق سلام آنذاك، لكنها حددت المسار نحو السلام، الذي نأمل في تحقيقه في اليمن، في غضون الشهر المقبل.

    وقال المبعوث الأممي إن "أجزاء كثيرة من العالم تشهد صراعات مثلما تشهده المنطقة، بيد أن من المميز وغير العادي أن نجد رجلا كأمير الكويت يكرس جل جهوده من أجل السلام". ومضى قائلا: "لا أعتقد أننا سننجح في وقف الحرب في اليمن وإيجاد حل سياسي لها من دون مساعدة الكويت وخبرتها".

    انظر أيضا:

    وزير خارجية اليمن: الحكومة تفاعلت بإيجابية مع المبادرة الأممية و"الحوثيين" يراوغون
    اليمن ... خارجية حكومة الإنقاذ تتهم التحالف بعرقلة وصول المساعدات الإنسانية للشعب اليمني
    توجيه مصري بعد قرار السعودية واستهداف ناقلات النفط في اليمن
    المبعوث الأممي إلى اليمن: أجريت محادثات بناءة مع قيادة "أنصار الله"
    اليمن..."أنصار الله" تشن هجوما ضد قوات هادي في تعز
    الكلمات الدلالية:
    اليمن, الكويت, الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح, مارتن غريفت, الأمم المتحدة, أنصار الله, الحكومة اليمنية, الحكومة الكويتية, الديوان الأميري الكويتي, التسوية في اليمن, الحرب في اليمن, أخبار العالم الآن, أخبار اليمن الأن, السلام في اليمن, محادثات, الحل السياسي في اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook