19:22 GMT11 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    851
    تابعنا عبر

    أعلن رئيس اللجنة الثورية العليا في اليمن، محمد علي الحوثي، وقف العمليات العسكرية البحرية، من طرف واحد، في استجابة منه على مبادرة الشخصيات الإسلامية.

    وطرح الحوثي، مبادرة جديدة، على حساب منسوب له عبر "تويتر"، تدعو لوقف العمليات العسكرية البحرية من طرف واحد، مطالبا التحالف العربي بوقف عملياته العسكرية في البحر لمدة محدودة قابلة للتمديد حقنا للدماء اليمنية.

    ونوه، إلى إمكانية وقف العمليات العسكرية في كل الجبهات، إذا قوبلت مبادرته بخطوة مماثلة من القوات الحكومية وقوات التحالف العربي بقيادة السعودية.

    وقال: "من منطلق الحرص على الدماء اليمنية وانطلاقا من القيم والمبادئ الدينية والإنسانية وتعظيما لشعائر الله والأشهر الحرم واستجابة وتعزيزا للتحركات والجهود الرامية لإحلال السلام سواء ما كانت في صورة مبادرة تبنتها الشخصيات العربية أو الدور الذي يقوم به المبعوث الأممي والدول الداعمة للسلام، نعلن عن مبادرتنا بدعوة الجهات الرسمية اليمنية إلى التوجيه بإيقاف العمليات العسكرية البحرية لمدة محددة قابلة للتمديد".

    وأعرب رئيس ما يسمى اللجنة الثورية العليا في اليمن عن تمنياته من السلطات الحكومية والتحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، إلى خطوة مماثلة من أجل إحلال السلام، على حد قوله.

    انظر أيضا:

    "أنصار الله" تستهدف بارجة سعودية قبالة الساحل الغربي لليمن
    الحوثيون يقصفون بارجة سعودية قبالة السواحل الغربية لليمن
    بعد هجوم "أنصار الله"...قرار سعودي يرفع أسعار النفط عالميا
    مسؤول: الكويت تدرس وقف مرور ناقلات النفط عبر مضيق باب المندب
    خامنئي يدعم اقتراح روحاني بمنع مرور النفط الخليجي ردا على حظر صادرات بلاده
    الكلمات الدلالية:
    مبادرة جديدة, الحرب في اليمن, عمليات عسكرية, أخبار اليمن, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, أخبار السعودية, الحدود اليمنية السعودية, أحداث اليمن, التحالف العربي بقيادة السعودية, التحالف العربي في اليمن, أنصار الله, محمد علي الحوثي, السعودية, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook