Widgets Magazine
01:54 20 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    الملك سلمان أثناء توقيعه على موازنة 2018

    حدث تاريخي في السعودية... وقرار بشأن مصر (صور)

    © REUTERS /
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    240

    شهدت المملكة العربية السعودية، اليوم الثلاثاء 31 يوليو/تموز، حدثا تاريخيا، للمرة الأولى، بعد عقد جلسة مجلس الوزراء، في مدينة نيوم بمنطقة تبوك.

    ووفقاً لوكالة الأنباء السعودية "واس"، "اتخذ مجلس الوزراء عدة قرارت، وثمن تقدير المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي جهود حكومة المملكة في تطبيق خططها الإصلاحية ضمن رؤية المملكة 2030 التي جاءت بتوجيهات من خادم الحرمين الشريفين ومتابعة دقيقة من ولي العهد الأمير محمد بن سلمان".

    وأكد مجلس الوزراء السعودي، أن "الهجوم الإرهابي الذي تعرضت له إحدى ناقلات النفط السعودية بالمياه الدولية غرب ميناء الحديدة من قبل المليشيات الحوثية الإرهابية التابعة لإيران والذي باء بالفشل، يثبت بما لا يدع مجالا للشك خطر هذه المليشيات ومن يقف خلفها على الأمن الإقليمي والدولي". وأكد المجلس، أن "تهديدات ناقلات النفط الخام تؤثر على حرية التجارة العالمية والملاحة البحرية في مضيق باب المندب والبحر الأحمر، وعلى أهمية تسليم محافظة الحديدة ومينائها للحكومة اليمنية الشرعية".

    ورفع المجلس الشكر والتقدير للعاهل السعودي على صدور أمره باستضافة 1500 حاج وحاجة من ذوي شهداء الجيش الوطني اليمني والقوات السودانية المشاركة في عاصفة الحزم وإعادة الأمل ضمن برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين لحج هذا العام.

    وقالت الوكالة الرسمية، إن "مجلس الوزراء برئاسة الملك سلمان وافق على التباحث مع الجانب المصري في شأن مشروع مذكرة تفاهم في مجال القضاء الإداري.

    وكان العاهل السعودي الملك سلمان، وصل مساء أمس الاثنين، إلى مدينة نيوم، حيث سيقضي بعض الوقت للراحة والاستجمام.

    انظر أيضا:

    الملك سلمان يزور مدينة "نيوم" السعودية
    تفاعل كبير على تويتر تجاه إجراء "غير مسبوق" للملك سلمان
    "أنصار الله" تستهدف بارجة سعودية قبالة الساحل الغربي لليمن
    الحوثيون يقصفون بارجة سعودية قبالة السواحل الغربية لليمن
    مصر تدين الهجوم الصاروخي ضد السعودية
    الكلمات الدلالية:
    قرار سعودي, الحدود اليمنية السعودية, الحرب في اليمن, أخبار الملك سلمان, إعادة الأمل, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, أخبار السعودية, عاصفة الحزم, قرار من الملك سلمان, زيارة الملك سلمان, التحالف العربي بقيادة السعودية, التحالف العربي في اليمن, مجلس الوزراء السعودي, الديوان الملكي السعودي, الحكومة المصرية, أنصار الله, محمد بن سلمان, سلمان بن عبد العزيز آل سعود, السعودية, نيوم, اليمن, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik