14:36 24 مايو/ أيار 2019
مباشر
    عبدربه منصور هادي

    أول تحرك لهادي خارج عدن... والملك سلمان كلمة السر

    © AP Photo / Hani Mohammed
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 21

    وصل الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، والسفير السعودي في اليمن المشرف على البرنامج السعودي لإعمار اليمن، محمد آل جابر، اليوم الأربعاء، إلى محافظة المهرة اليمنية المحاذية لسلطنة عمان، لوضع حجر أساس حزمة مشاريع تنموية.

    وتعتبر زيارة هادي لمحافظة المهرة، الأولى منذ توليه الرئاسة في فبراير/ شباط 2012، وأول تحرك للرئيس اليمني خارج مدينة عدن، التي عاد إليها في منتصف يونيو/ حزيران الماضي، بعد غياب عن بلاده دام قرابة عام ونصف العام، وذلك وفقا لقناة "العربية".

    وتعد المهرة، أو ما يطلق عليها بوابة اليمن الشرقية، ثاني أكبر محافظات اليمن من حيث المساحة بعد محافظة حضرموت. وتمتاز بوجود منفذين بريين فيها مع سلطنة عمان، وتمتلك أطول شريط ساحلي باليمن يقدر بـ560 كم، على بحر العرب، وميناء بحري يسمى "نشطون".

    ووفقا لوسائل إعلام محلية، سيدشن هادي، خلال هذه الزيارة التي يرافقه فيها عدد من الوزراء والمسؤولين، مشروع مدينة الملك سلمان الطبية والتعليمية بمدينة الغيضة الذي يحتوي مستشفى تخصصيا متكاملا وجامعة للعلوم والتكنولوجيا ضمن برنامج إعادة إعمار اليمن الذي تتبناه المملكة.

    انظر أيضا:

    الملك سلمان يصدر أمرا ملكيا جديدا بشأن الحرب في اليمن
    ماكرون يحث الملك سلمان على رفع الحصار بشكل كامل عن اليمن
    الكشف عن مفاجأة في اليمن...ورسالة عاجلة من ترامب إلى الملك سلمان
    لقاء دولي حول اليمن في مركز الملك سلمان للإغاثة
    الكلمات الدلالية:
    العلاقات السعودية اليمنية, أخبار الملك سلمان, زيارة, الوضع في اليمن, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, الحدود اليمنية السعودية, أحداث اليمن, التحالف العربي بقيادة السعودية, التحالف العربي في اليمن, الرئاسة اليمنية, الديوان الملكي السعودي, حكومة هادي, سلمان بن عبد العزيز آل سعود, عبد ربه منصور هادي, السعودية, المهرة, حضرموت, عدن, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik