04:05 24 مايو/ أيار 2019
مباشر
    بغداد

    اعتذار رسمي من العراق بعد غضب الكويت

    © Sputnik . Павел Давыдов
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    457

    أصدرت السفارة العراقية لدى الكويت، اليوم الأربعاء 1 أغسطس/آب، بيانا، ردت فيه على تصريحات سفيرها بشأن "الغزو العراقي" على دولة الكويت.

    وقالت السفارة العراقية، إن "ما طرح من جانبنا لا يعدو أن يكون تمنيا من السفارة للإشارة إلى الغزو على أنه غزو صدامي لاعتبارات عديدة تصب في مصلحة البلدين"، وذلك وفقا لصحيفة "النهار" الكويتية.

    واعتبرت أن "التصريحات لم يكن المقصود منها التدخل في الشؤون الداخلية لدولة الكويت، إذ نؤكد على عمق العلاقات وأهميتها والاحترام المتبادل". وأفادت: "نود أن نذكر أن الشعب العراقي المظلوم كان ضد الاعتداء على دولة شقيقة وجارة، وتجلى ذلك بمواقف القوى الوطنية المقاومة التي دانت الغزو".

    وكان السفير العراقي في الكويت علاء الهاشمي، طالب خلال لقاء مع صحيفة "النهار"، بتغيير وصف الغزو في المناهج الكويتية والخطاب الإعلامي من الغزو "العراقي"  إلى "الصدامي". وعلل الهاشمي طلبه، بـ"عدم رضا الشعب العراقي عن غزو الكويت، وذلك لخلق التسامح والتقارب في النواحي كافة بين البلدين".

    وأثار التصريح غضبا نيابيا في الكويت إذ طالب عدد كبير من النواب الحكومة ووزارة الخارجية بالتصدي لتدخلات السفير العراقي من المناهج الدراسية واستبداله بـ"الغزو الصدامي"، مؤكدين أن "الغزو العراقي الغاشم لن ينسى وأن الدماء لن تغدو ماء مهما طال الزمن وأن جمرة الأسرى والشهداء لن تنطفئ".

    انظر أيضا:

    أمير الكويت يؤكد للمالكي حرص بلاده على دعم العراق ومساندته
    بعد قرار إيران... وتأجيل التوجه للسعودية... هدية أمير الكويت تصل العراق
    مع استمرار تردي الأوضاع… توجيه جديد من أمير الكويت بخصوص العراق
    إعلامي كويتي: الكويت قادرة على تقديم كل الخدمات التي يحتاجها أهالي العراق
    العراق يعمق علاقاته السياسية والاقتصادية مع الكويت
    الكلمات الدلالية:
    غزو, تدخلات, العلاقات العراقية الكويتية, أخبار الكويت, أخبار العراق, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, الحدود العراقية, غزو الكويت, وزارة الخارجية الكويتية, الديوان الأميري الكويتي, الحكومة العراقية, صدام حسين, الكويت, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik