17:20 21 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    الوليد بن طلال

    الوليد بن طلال يعود إلى المشهد بصفقة المليار ريال

    © AP Photo / Hassan Ammar
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    16119

    عاد الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود، رئيس مجلس إدارة شركة "المملكة" القابضة ورئيس مجلس إدارة مجموعة "روتانا"، إلى المشهد مرة أخرى بصفقة قيمتها مليار ريال سعودي.

    وأعلن الوليد بن طلال عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر"، عن إتمام صفقة بقيمة مليار ريال سعودي بين شركة "المملكة" القابضة ومجموعة "روتانا" من جهة وشركة "ديزر" الفرنسية من جهة أخرى.

    وقال إن الصفقة تتضمن شراء أسهم مصدرة حديثا في شركة ديزر، عن طريق شركة المملكة القابضة ومجموعة روتانا.

    ​وأشار إلى توقيع اتفاقية حصرية طويلة الأجل بين مجموعة روتانا وديزر؛ لتوزيع المحتوى السمعي للمجموعة رقميا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

    وأوضح أن "الاستثمار وتوقيع العقد الحصري مع "Deezer" سيمثل نقلة نوعية لمجموعة روتانا، وفرصة استثمارية مميزة لشركة المملكة القابضة و".

    ​يذكر أن الوليد بن طلال عاد أخيرا للظهور من جديد في قائمة أغنيات العالم، والذي كان من بين المحتجزين بداخل فندق "ريتز كارلتون"، في العاصمة السعودية، الرياض، في اتهامات بقضايا فساد.

    وكان الأمير الوليد بن طلال، هو العربي الوحيد، المندرج في قائمة شبكة "بلومبرغ" لأثرياء العالم لعام 2018، حتى الـ 100، بثروة تقدر بـ 17.9 مليار دولار، على الرغم من أن خسارته خلال هذا العام لـ 1.88 مليار دولار، بحسب الشبكة الأمريكية.    

    واحتل الوليد بن الطلال، المركز الـ 64 في القائمة، وأشارت "بلومبرغ" إلى أنه مؤسس "المملكة القابضة"، وهي شركة مساهمة مقرها الرياض، ولها استثمارات في الفنادق والعقارات والأسهم، بما في ذلك "سيتي جروب" و"جي.إم.إي" و"نيوز كورب"، كما أنه يسيطر على 80% من شركة "روتانا" للإنتاج الفني، وهي واحدة من أكبر شركات الإعلام في الشرق الأوسط، كذلك لديه حصص في موقعي "تويتر" و"ليفت".

    انظر أيضا:

    بيان من "مملكة الوليد بن طلال"... ماذا قرر الأمير
    وكالة تكشف تفاصيل معركة جديدة يخوضها الوليد بن طلال
    ابنة الوليد بن طلال تنفذ قرار الملك سلمان فى أولى لحظات تطبيقه
    قرار نهائي للمرة الثانية ضد الوليد بن طلال
    الوليد بن طلال يفاجئ الجميع بعودة جديدة
    الكلمات الدلالية:
    صفقة, أخبار, الأمير الوليد بن طلال, الوليد بن طلال, السعودية, فرنسا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik