Widgets Magazine
15:34 16 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    محمد بن سلمان

    صحيفة تكشف رد فعل عائلة أسامة بن لادن على تهديدات حمزة لولي العهد السعودي

    © REUTERS / SAUDI-HAJ/MILITARY PARADE
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    784

    كشفت صحيفة "الغارديان" السعودية عن رد فعل عائلة أسامة بن لادن على تهديدات حمزة الابن الأكبر لزعيم تنظيم القاعدة المقتول لولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان.

    نشرت صحيفة "الغارديان" البريطانية "حوارا نادرا" مع علياء الغانم، أم أسامة بن لادن، وعدد من عائلته، والذي كشف تفاصيل خطيرة عن حياة زعيم تنظيم القاعدة الإرهابي المقتول.

    لأول مرة، وبعد 7 سنوات من مقتله و11 سنة من أحداث 11 سبتمبر/ أيلول، أجرت السيدة علياء غانم والدة أسامة بن لادن، لقاء صحفيا تحدثت فيه عن حياة زعيم تنظيم "القاعدة" السابق منذ طفولته، وحتى آخر مرة التقته في عام 1999.

    وقالت الصحيفة البريطانية إن عائلة ابن لادن، ردت على تهديدات حمزة بن لادن، البالغ من العمر 29 عاما، والذي يعتقد أنه متواجد في أفغانستان.

    وتم توصيف حمزة بن لادن رسميا بـ"إرهابي عالمي" العام الماضي، وعهد إليه أيمن الظواهري بمنصب قيادي كبير في تنظيم القاعدة الإرهابي.

    شنّ حمزة بن أسامة بن لادن، ابن زعيم تنظيم القاعدة الراحل، هجوما حادا على النظام الملكي السعودي، خلال شريط دعائي أصدرته مؤسسة "سحاب" التابعة للتنظيم بعد قرار ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

    وقال حمزة: "يجب الإطاحة بالنظام الملكي السعودي لخيانة المسلمين وتشكيل تحالفات استراتيجية مع الغرب على حساب الفلسطينيين ودولتهم"، بحسب ما نقلته مجلة "نيوزويك" الأمريكية.

    وقال بن لادن في شريط الفيديو: "هذه هي المنهجية الثابتة التي اتخذها آل سعود تجاه فلسطين: الاعتراف باستيلاء إسرائيل على معظمها وتسليم ما تبقى لخونة مثل محمود عباس"، في إشارة إلى زعيم السلطة الفلسطينية.

    وقالت الصحيفة البريطانية إن أعمام حمزة عند توجيه هذا السؤال لهم، هزوا جميعا رؤوسهم بالأسى.

    وقال حسن بن لادن: "اعتقدنا أن الجميع تجاوز هذا، الشيء الوحيد الذي كنت أعرفه، أن حمزة كان يقول إنه سينتقم لأبيه، لكنه لا يريد أن يعود من جديد".

    وتابع

    لو كان حمزة أمامي، سأخبره: يهديك الله، فكر مرتين حول ما تفعله. لا تسر على خطى والدك.

    وقالت الصحيفة البريطانية إن حمزة بن لادن، يحاول أن يعيق جهود ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان لتشكيل حقبة جديدة في المملكة بعيدة عن التشددة، وهو ما يراه ابن لادن الأصغر، بأنه "انحرافا عن العقيدة المتشددة، التي فرضتها المملكة طوال عقود طويلة".

    وأشارت "الغارديان" إلى إن حلفاء السعودية متفائلون بخطط ابن سلمان، لكنهم يقدمون ملاحظة تحذيرية له.

    ونقلت الصحيفة عن ضابط مخابرات بريطاني، قوله: "إذا لم يخترق الملك سلمان (العاهل السعودي) تلك الأفكار، لكان هناك الكثير من أسامة، ولست متأكدا من أنهم كانوا سيتمكنون من إيقافهم جميعا".

    انظر أيضا:

    لأول مرة... والدة أسامة بن لادن تتحدث: هكذا كان ابني منذ طفولته وحتى وفاته
    أسامة الفيصل: خطوات جادة من البرلمان العربي لرفع اسم السودان من قائمة الإرهاب
    مساعد أسامة بن لادن يهاجم حراس سجنه في فرنسا
    بالفيديو: ملكة جمال لبنان السابقة ترد على أسامة الرحباني بـ "تغطية صدرها"
    "ولي عهد" أسامة بن لادن يسعى للانتقام لوالده
    دعوى تعويض بـ4 مليارات دولار ضد بنوك وشركات سعودية مرتبطة بعائلة أسامة بن لادن
    أسامة أبو زيد يؤكد لـ"سبوتنيك" عدم مشاركة وفد الفصائل المسلحة في اجتماعات أستانا 3
    الكلمات الدلالية:
    أخبار محمد بن سلمان, أخبار القاعدة, أخبار السعودية, خطط بن سلمان, تهديدات, إصلاحات السعودية, إصلاحات بن سلمان, الاستخبارات البريطانية, الحكومة السعودية, القاعدة, محمد بن سلمان, أسامة بن لادن, حمزة بن لادن, السعودية, أفغانستان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik