11:27 17 أغسطس/ أب 2018
مباشر
    الشرطة التونسية

    صحيفة تفجر مفاجأة... هجمات إرهابية تهدد 600 مكان في تونس

    © AFP 2018 / KENZO TRIBOUILLARD
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    نشرت وسائل إعلام تونسية أرقاما ومؤشرات عن عدد البنوك غير المؤمنة في تونس، في معطيات نسبتها لمصادر أمنية وصفتها بـ"المطلعة".

    وبحسب ما نقلته قناة "نسمة" الفضائية، عن صحيفة "الشروق" التونسية، فإن "ما يقارب 600 فرع بنكي تابع لـ30 بنكا في تونس ليست مؤمنة، من بينها 50 مقرا بلا كاميرات مراقبة أو أجهزتها معطلة، كما أن العشرات من هذه المؤسسات البنكية ترفض توفير حراسة لفروعها بسبب عبء خلاص أعوان الحراسة، ورغم تحذيرات المؤسسة الأمنية إلا أن بعض البنوك ترفض تأمين مقراتها''.

    وأوضحت المصادر أن "العصابات الإجرامية والعناصر الإرهابية تخطط لإستهداف بنوك وفروع جديدة''، مطالبا المؤسسات البنكية ''بتوفير حماية لمقراتها وتجهيزها بكاميرات مقراتها".

    وكان مسلحون قد سطوا على فرع بنك فى محافظة القصرين الواقعة على الحدود مع الجزائر، بحسب وكالة "تونس أفريقيا" الرسمية للأنباء، يوم الأربعاء الماضي، دون الكشف عن قيمة الأموال التى استولوا عليها.

    ونقلت الوكالة عن مصدر أمني قوله "فرع أحد البنوك الواقعة بمدينة القصرين تعرض إلى هجوم من قبل مجموعة مسلحة قامت بالاستيلاء على مبلغ مالي لم تحدد قيمته بعد ثم لاذ أفرادها بالفرار".

    وأضاف المصدر أن "تعزيزات أمنية تحولت على عين المكان للقيام بالمعاينات الضرورية مؤكدا أن التحقيقات ما تزال متواصلة للكشف عن ملابسات الحادثة".

    انظر أيضا:

    هكذا يحسم مصير السبسي "الأب" و"الابن" في حكم تونس
    بعد أسبوعين من بقائه في عرض البحر... تونس تسمح لمركب مهاجرين بالدخول إلى أحد موانئها
    تونس... عمال المطارات يلغون إضرابا بعد التوصل لاتفاق مع الحكومة
    سفير الجزائر في تونس يشيد بالتعاون العسكري بين البلدين
    الكلمات الدلالية:
    أخبار تونس, هجمات إرهابية, الشرطة التونسية, تونس
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik