Widgets Magazine
13:29 19 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان

    يخت محمد بن سلمان يرسو على سواحل "نيوم" (صورة)

    © REUTERS / Bandar Algaloud/Courtesy of Saudi Royal Court
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    191724
    تابعنا عبر

    تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، صورة ليخت ضخم يرسو على شاطئ مدينة "نيوم" شمال غربي السعودية، قالوا إنه يخت ولي العهد السعودي محمد بن سلمان والذي كان قد اشتراه قبل عدة أشهر بـ 550 مليون دولار.

    وتظهر الصورة المتداولة، التي لم يتسن لـ"سبوتنيك" التأكد من صحتها، اليخت الضخم الفاره في ميناء "نيوم" شمال غربي السعودية، المدينة الضخمة التي أعلن ابن سلمان العام الماضي عن خطة بنائها على مساحة 26500 كيلومتر مربع بتكلفة 500 مليار دولار.

    ويعد اليخت في المركز الـ15 بين أكبر اليخوت في العالم، وصنع عام 2011، ويبلغ طوله 439 قدما ويتسع لـ24 ضيفا يمكن أن يمكثوا في 12 غرفة، كما يضم مهبطي طائرات وحائط تسلق ومنتجع كامل التجهيز، إضافة إلى 3 أحواض سباحة وغرفة تحت الماء.

    وكانت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، قالت إن ابن سلمان، اشترى اليخت في صيف عام 2014، أثناء قضائه إجازة في جنوب فرنسا، حين أعجب به وهو أحد اليخوت التي كان يملكها رجل الأعمال الروسي يوري شيفلر.

    بدوره، رد ابن سلمان للمرة الأولى على حقيقة شرائه يختا وقصرا في باريس، قائلا إن مشترياته الثمينة جزء من حياته الشخصية الغنية التي يعيشها باعتباره ابن عائلة ملكية وليس مناضلا أو من أبناء الطبقة الكادحة.

    انظر أيضا:

    رسالة إماراتية إلى ابن سلمان وابن زايد تطالب باستبدال "مجلس التعاون"
    مجلة أمريكية: هل تحول ابن سلمان إلى "أمير التقدم أم الانتقام"
    دعوة إلى ابن سلمان لإلقاء خطاب في الكنيست (فيديو)
    قرار حاسم... ابن سلمان يترأس اجتماعا أمنيا خطيرا... والحوثي يرد
    ابن سلمان يتدخل لحل أزمة عمرها 14 عاما
    الكلمات الدلالية:
    محمد بن سلمان يشتري أغلى يخت, أخبار مشروع نيوم, مشروع نيوم, أخبار محمد بن سلمان, صورة, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, أخبار السعودية, مواقع التواصل الإجتماعي, الأسرة الحاكمة في السعودية, أزمة السعودية, مجلس الوزراء السعودي, الديوان الملكي السعودي, محمد بن سلمان, السعودية, نيوم
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik