02:27 16 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019
مباشر
    أحداث سيناء

    الجيش المصري يعلن القضاء على 52 مسلحا في سيناء (فيديو)

    © AP Photo / Ahmed Abd El Latif
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    140
    تابعنا عبر

    أعلن الجيش المصري القضاء على 39 مسلحا في مناطق متفرقة من شمال ووسط سيناء، بالإضافة إلى القضاء على 13 مسلحا آخرين في العريش بشمال سيناء، خلال الأيام الماضية، وفي إطار العملية الشاملة "سيناء 2018".

    وقال الجيش المصري، في بيان له اليوم الأحد، 5 أغسطس/أب: "استكمالا لمسيرة البطولات التي يقدمها أبطال القوات المسلحة والشرطة في ملاحقه العناصر الإرهابية بالعملية الشاملة سيناء 2018، أسفرت العمليات خلال الأيام الماضية عن، القضاء على 39 فردا تكفيريا شديدي الخطورة، وبحوزتهم 5 بنادق آلية وكميات من الذخيرة ونظارة ميدان وعبوة ناسفة بمناطق متفرقة بشمال ووسط سيناء".

    وأضاف البيان: أنه تم "تنفيذ عملية نوعية بواسطة عناصر الأمن الوطني بالعريش، أسفرت عن القضاء على 13 فردا تكفيريا شديدي الخطورة، والتحفظ علي 3 بنادق آلية، بندقية خرطوش، وعبوتين ناسفتين".

    كما لفت البيان، إلى أنه جرى "تنفيذ مداهمات مشتركة بين القوات المسلحة والشرطة المدنية نتج عنها القبض على 49 فردا تكفيريا شديدي الخطورة بشمال ووسط سيناء".

    وأطلق الجيش المصري، في فبراير/ شباط، الماضي، "العملية الشاملة سيناء 2018" لمجابهة الإرهاب، وذلك قبل أسابيع من انتهاء مهلة 3 أشهر، حددها الرئيس عبد الفتاح السيسي لتأمين شبه جزيرة سيناء تنتهي آخر فبراير/ شباط  الجاري.

    انظر أيضا:

    مقتل 3 إرهابيين والقبض على 59 في سيناء جراء عمليات للقوات المسلحة المصرية
    بيان رقم "24"... "ضربة قوية" من الجيش المصري للإرهابيين في سيناء
    الجيش المصري يصدر البيان "23" للعملية "سيناء 2018"
    بالفيديو... القوات المسلحة المصرية تعلن القضاء على 19 مسلحا في سيناء
    نائب مصري: الجيش ينتقم لكل ضحايا "داعش" بالقضاء على التنظيم في سيناء
    الكلمات الدلالية:
    الجيش المصري في سيناء, الحرب في سيناء, أحداث سيناء, استهداف الإرهابيين في سيناء, أخبار الجيش المصري, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, أخبار مصر, عملية "سيناء 2018", الحرب على الإرهاب في سيناء, القوات المسلحة المصرية, الشرطة المصرية, الجيش المصري, شبه جزيرة سيناء, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik