07:22 15 أغسطس/ أب 2018
مباشر
    الرئيس السوداني عمر البشير

    رسالة "عسكرية"... ماذا يحدث بين الإمارات والسودان

    © REUTERS / MOHAMED NURELDIN ABDALLAH
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    248

    تسلم وزير الداخلية السودانية، إبراهيم محمود حامد، رسالة من نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية بدولة اﻹمارات العربية المتحدة، الفريق سيف بن زايد آل نهيان.

    واستقبل وزير الداخلية بمكتبه في الخرطوم، أمس الأحد، السفير الإماراتي، حمد الجنيبي، الذي نقل رسالة بلاده بحضور مدير الإدارة العامة للتعاون الدولي بالوزارة، اللواء شرطة عماد خلف الله، وفقا لوكالة السودان الرسمية للأنباء.

    وأكد وزير الداخلية خلال اللقاء على متانة العلاقات الثنائية بين البلدين واصفا العلاقة بالأخوية، مشددا على استمرارية علاقات التعاون بين البلدين في كل مجالات العمل الشرطي.

    وأوضح السفير الجنيبي أن اللقاء بحث العديد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك بين الجانبين، مشيرا إلى أن وزير الداخلية السوداني، شدد على متانة العلاقات بين البلدين، وضرورة استمرارية التعاون بين البلدين خاصة في المجالات الشرطية بين الوزارتين.

    وفي وقت سابق، بحث وزير السياحة والآثار السوداني، محمد أبو زيد مصطفى، لدى لقائه السفير الإماراتي أوجه التعاون السياحي بين البلدين وسبل دعمها وتطويرها.

    وأثنى الوزير على جهود حاكم الشارقة الشيخ سلطان القاسمي مع الهيئة العامة للآثار في سواكن وسنار، بجانب  الدعم المقدم بواسطتها لترميم متحف بيت الخليفة، ومتحف شيكان ومتحف نيالا.

    من جانبه أشاد الجنيبي بجهود الوزارة لتطوير السياحة، مبديا استعداد بلاده للتعاون مع السودان، مؤكدا عمق العلاقات والروابط التي تجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين.

     

    انظر أيضا:

    البشير: بدء ضخ النفط من ولاية الوحدة بجنوب السودان إلى السودان من أول سبتمبر
    اتفاق سلام نهائي وتقاسم للسلطة بين جنوب السودان والمتمردين
    السودان: مجلس الأحزاب يتحدث عن مرشح للرئاسة
    الكشف عن ملامح خطة تستهدف رفع السودان من قائمة الإرهاب
    الكلمات الدلالية:
    العلاقات السودانية الخليجية, السودان, الإمارات, الإجراءات الأمنية, الداخلية الإماراتية, الداخلية السودانية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik