05:36 20 أغسطس/ أب 2018
مباشر
    الرياض

    أول زعيم عربي يعلق على القرار السعودي تجميد العلاقات مع كندا

    © AP Photo / Hassan Ammar
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    قطع العلاقات الدبلوماسية بين السعودية وكندا (63)
    0 73

    أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس، رفض وإدانة "التدخل الكندي" في الشؤون الداخلية للسعودية، مشددا على وقوف الشعب الفلسطيني وقيادته إلى جانب الرياض.

    ووفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، "أكد الرئيس عباس رفضه وإدانته للتدخل الكندي في شؤون الداخلية للمملكة العربية السعودية، واصفا ذلك بالتدخل السافر"، معبرا عن "رفضه وإدانته للتدخل في الشؤون الداخلية للمملكة من أي جهة كانت، معتبرا ذلك مسا بسيادة المملكة على أرضها، وشعبها".

    وأضافت الوكالة: أن "رئيس دولة فلسطين أكد وقوف شعبنا الفلسطيني وقيادته إلى جانب الأشقاء في المملكة العربية السعودية، بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان".

    ودعا عباس "الدول العربية إلى الوقوف لجانب المملكة برفض وإدانة التدخل الكندي في شؤونها الداخلية".

    وكانت المملكة العربية السعودية أعلنت، فجر اليوم الاثنين، استدعاء سفيرها في كندا للتشاور، واعتبرت السفير الكندي في المملكة شخصا غير مرغوب فيه، وعليه مغادرة البلاد خلال الـ24 الساعة المقبلة، كما أعلنت تجميد التعاملات التجارية والاستثمارية الجديدة كافة بين السعودية وكندا، مع احتفاظها بحقها في اتخاذ إجراءات أخرى.

    وأصدرت وزارة الخارجية السعودية بياناً، استغربت فيه الموقف السلبي والمستغرب من كندا، الذي صدر عن وزيرة الخارجية الكندية والسفارة الكندية في السعودية، بشأن ما أسمته "نشطاء المجتمع المدني" الذين جرى إيقافهم في السعودية.

    الموضوع:
    قطع العلاقات الدبلوماسية بين السعودية وكندا (63)

    انظر أيضا:

    أول تعليق من الإمارات على أزمة السعودية مع كندا
    زيارة الأمير... السبب الحقيقي لغضب السعودية من كندا
    البحرين تتضامن مع السعودية وتؤيد إجراءاتها بحق كندا
    وكالة: قرار كندا يكشف عما يجهزه محمد بن سلمان
    أول تعليق من كندا على الأزمة مع السعودية
    الكلمات الدلالية:
    تدخل أجنبي, قطع العلاقات, علاقات الدول, إدانة, مقاطعة, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, الأسرة الحاكمة في السعودية, أزمة السعودية, الديوان الملكي السعودي, الحكومة الكندية, السلطة الفلسطينية, محمود عباس, السعودية, كندا, فلسطين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik