06:52 16 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن

    عباس يجري اتصالات مكثفة لوقف التصعيد الإسرائيلي على قطاع غزة

    © REUTERS / POOL
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10

    دعا الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، المجتمع الدولي إلى التدخل الفوري والعاجل لوقف التصعيد الإسرائيلي ضد قطاع غزة، وعدم جر المنطقة إلى المزيد من الدمار وعدم الاستقرار.

    وبحسب بيان نشرته وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية "وفا"، فقد "أجرى رئيس دولة فلسطين محمود عباس، اليوم الخميس، اتصالات دولية مكثفة وعلى كافة المستويات لوقف التصعيد الإسرائيلي على أهلنا في قطاع غزة".

    وأضاف البيان: "الرئيس عباس نبه إلى خطورة هذا التصعيد، داعيا المجتمع الدولي إلى التدخل الفوري والعاجل لوقفه وعدم جر المنطقة إلى مزيد من الدمار وعدم الاستقرار".

    بدورها، طالبت الحكومة الفلسطينية المجتمع الدولي بالتدخل العاجل لوقف التصعيد الإسرائيلي على قطاع غزة، كما حملت إسرائيل والإدارة الأمريكية المسؤولية عن التصعيد.

    يشار إلى أن ساعات الليل الماضي قد شهدت إطلاق نحو 150 قذيفة من قطاع غزة باتجاه المستوطنات المحيطة بالقطاع، في حين قال الجيش الإسرائيلي إنه قصف أكثر من 100 موقع لحركة حماس في القطاع، فيما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن مقتل ثلاثة فلسطينيين جراء الغارات الإسرائيلية المستمرة على قطاع غزة، من بينهم امرأة حامل وطفلتها.

    انظر أيضا:

    الحكومة الفلسطينية تطالب المجتمع الدولي بالتدخل العاجل لوقف التصعيد الإسرائيلي في غزة
    مسؤول في الجيش الإسرائيلي: الأوضاع على الحدود مع قطاع غزة قريبة من الحرب
    تم اعتراض 25 فقط... الجيش الإسرائيلي يرصد إطلاق 150 صاروخا من قطاع غزة
    إذا لم يتم احتواء التصعيد الحالي... الأمم المتحدة تحذر من صراع مدمر في غزة
    مقتل فلسطيني في قصف إسرائيلي على قطاع غزة والمقاومة تتوعد بالرد
    نتنياهو يعقد جلسة عاجلة لتقييم الوضع في غزة
    الكلمات الدلالية:
    أحداث غزة, القضية الفلسطينية الإسرائيلية, قصف إسرائيلي, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, تصعيد أمني, غارات على غزة, التصعيد في قطاع غزة, الرئاسة الفلسطينية, الحكومة الإسرائيلية, الحكومة الفلسطينية, الجيش الإسرائيلي, محمود عباس, غزة, إسرائيل, فلسطين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik