08:49 18 أغسطس/ أب 2018
مباشر
    قصف إسرائيلي على قطاع غزة، 14 يوليو/تموز 2018

    "غرفة عمليات المقاومة": الفصائل في غزة ستوقف القتال إذا فعلت إسرائيل ذلك

    © REUTERS / AHMED ZAKOT
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10

    أعلنت غرفة عمليات مشتركة للفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الخميس، عن انتهاء التصعيد الحالي مع الجانب الإسرائيلي، وربطت استمرار الهدوء بسلوك الجانب الإسرائيلي.

    ووفقاً لـ"رويترز"، قال المسؤول في غرفة العمليات المشتركة للفصائل الفلسطينية في غزة والذي طلب عدم نشر اسمه، إن "فصائل المقاومة في غزة ستوقف الجولة الأخيرة من القتال مع إسرائيل إذا أوقفت الأخيرة هجماتها على القطاع".

    وقال إن الفصائل المشاركة في قتال عبر الحدود خلال اليومين الماضيين "ردت على جرائم العدو التي كان آخرها قتل عنصرين من المقاومة أثناء التدريب"، وذلك في إشارة إلى مقتل عضوين في حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، يوم الثلاثاء الماضي.

    وأضاف: "تعتبر فصائل المقاومة أن هذه الجولة من التصعيد قد انتهت من طرفها وأن استمرار الهدوء مرتبط بسلوك الاحتلال".

    وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس دعا، في وقت سابق اليوم، المجتمع الدولي إلى التدخل الفوري والعاجل لوقف التصعيد الإسرائيلي ضد قطاع غزة، وعدم جر المنطقة إلى المزيد من الدمار وعدم الاستقرار.

    يشار إلى أن ساعات الليل الماضي قد شهدت إطلاق نحو 150 قذيفة من قطاع غزة باتجاه المستوطنات المحيطة بالقطاع، في حين قال الجيش الإسرائيلي إنه قصف أكثر من 100 موقع لحركة حماس في القطاع، فيما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن مقتل ثلاثة فلسطينيين جراء الغارات الإسرائيلية المستمرة على قطاع غزة، من بينهم امرأة حامل وطفلتها.

    انظر أيضا:

    عباس يجري اتصالات مكثفة لوقف التصعيد الإسرائيلي على قطاع غزة
    الحكومة الفلسطينية تطالب المجتمع الدولي بالتدخل العاجل لوقف التصعيد الإسرائيلي في غزة
    مسؤول في الجيش الإسرائيلي: الأوضاع على الحدود مع قطاع غزة قريبة من الحرب
    تم اعتراض 25 فقط... الجيش الإسرائيلي يرصد إطلاق 150 صاروخا من قطاع غزة
    إذا لم يتم احتواء التصعيد الحالي... الأمم المتحدة تحذر من صراع مدمر في غزة
    الكلمات الدلالية:
    أحداث غزة, القضية الفلسطينية الإسرائيلية, أخبار غزة, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, غارات على غزة, التهدئة في غزة, الحكومة الإسرائيلية, حركة حماس, المقاومة الفلسطينية, الفصائل الفلسطينية, السلطة الفلسطينية, الجيش الإسرائيلي, غزة, إسرائيل, فلسطين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik