14:44 11 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    تركي المالكي

    "التحالف العربي": البدء بإجراءات تسليم "الأسرى الحوثيين" الأطفال إلى الحكومة اليمنية

    © AP Photo / Amr Nabil
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أعلن التحالف العسكري العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية ضد جماعة أنصار الله في اليمن، بدء إجراءات إعادة الأطفال اليمنيين المجندين من قبل الجماعة إلى بلادهم، وذلك من خلال تسليمهم إلى الحكومة اليمنية.

    ونقلت قناة "الإخبارية" السعودية، عن الناطق باسم "التحالف العربي"، العقيد الركن تركي المالكي، قوله إنه "تم تسليم سبعة أطفال من بين 86 طفلا إلى الحكومة اليمنية، وذلك بحضور ممثلين عن اللجنة الدولية للصليب الأحمر".

    واتهم العقيد تركي المالكي، ما أسماها "الميليشيات الحوثية"، بتجنيد الأطفال اليمنيين، والزج بهم في المعارك الدائرة في هذا البلد، منذ العام 2015.

    وفي يوليو/ تموز الماضي، قال المتحدث باسم التحالف العقيد الركن تركي المالكي، إن "أكثر من 100 طفل فقدوا أرواحهم في أرض المعركة، بعد أن جندهم المتمردون الحوثيون"، مؤكداً أن التحالف يملك بيانات موثوقة تؤكد تجنيد أطفال في سن الثامنة. وحمل المتحدث العسكري، "ميليشيات الحوثي الإيرانية المسؤولية عن تجنيد الأطفال اليمنيين والزج بهم في أرض المعركة، حيث فقد العشرات منهم أرواحهم خلال المعارك في صفوف المتمردين".

    ويعيش اليمن أوضاعا مزرية مع استمرار الحرب التي تشنها السعودية عبر تحالف عسكري منذ مارس/آذار 2015، وذلك عقب استيلاء جماعة أنصار الله (الحوثيون) على السلطة والإطاحة بالرئيس عبد ربه منصور هادي.

    وأسفرت الحرب حتى آب/أغسطس 2018 عن مقتل 6592 شخصاً وإصابة 10470 آخرين وجاءت غالبية هذه الإصابات نتيجة الغارات الجوية التي قام بها التحالف بقيادة السعودية، وذلك حسب مكتب الأمم المتحّدة لحقوق الإنسان.

    انظر أيضا:

    السعودية تعترض صاروخا باليستيا أطلقه "أنصار الله" باتجاه نجران
    اليمن... "أنصار الله" تسيطر على مواقع في نجران جنوب غربي السعودية
    "أنصار الله" تطلق صاروخا باليستيا على مدينة جازان السعودية
    اليمن: مقتل 50 من "أنصار الله" و10 من قوات هادي بمعارك على الحدود السعودية
    "أنصار الله" تعلن قصف قاعدة الملك خالد الجوية في السعودية
    الجيش اليمني يتقدم غرب محافظة الجوف الحدودية مع السعودية بعد معارك مع "أنصار الله"
    الكلمات الدلالية:
    الحدود اليمنية السعودية, أسرى, أخبار اليمن, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, أخبار السعودية, أطفال اليمن, الحرب في اليمن, أزمة إنسانية في اليمن, التحالف العربي بقيادة السعودية, التحالف العربي في اليمن, الحكومة اليمنية, أنصار الله, العقيد الطيار الركن تركي بن صالح المالكي, السعودية, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik