05:37 20 أغسطس/ أب 2018
مباشر
    مدينة الدوحة، قطر

    بعد البيان السعودي... قطر تدين "الجريمة الإرهابية"

    © AFP 2018 / Stringer
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    151

    أصدرت وزارة الخارجية القطرية، اليوم السبت، 11 أغسطس/ أب، بيانا، أدانت فيه "الجريمة الإرهابية"، وذلك بعد ساعات من بيان مماثل لوزارة الخارجية السعودية.

    ووفقاً لوكالة الأنباء القطرية "قنا"، فقد أعربت قطر، عن إدانتها واستنكارها الشديدين لحادثة الانفجار التي استهدفت أمس دورية مشتركة لقوات الدرك والأمن العام في منطقة الفحيص بالأردن، وأدت إلى مقتل دركي وإصابة 6 آخرين من أفراد الدورية.

    وجددت الخارجية القطرية، في بيانها، موقف دولة قطر الثابت من رفض العنف والإرهاب مهما كانت الدوافع والأسباب، مؤكدة تضامن دولة قطر التام مع الحكومة الأردنية والشعب الأردني، ودعمها لأي إجراءات تتخذها لحفظ الأمن.

    وعبر البيان عن تعازي دولة قطر لذوي الضحية ولحكومة وشعب المملكة الأردنية الهاشمية، وتمنياتها للجرحى بالشفاء العاجل.

    وكانت وزارة الخارجية السعودية، أصدرت في وقت سابق اليوم، بيانا تدين وتستنكر تفجير دورية مشتركة لقوات الدرك والأمن العام في العاصمة الأردنية عمان. وجاء في البيان أن المملكة "تقف إلى جانب المملكة الأردنية الهاشمية ضد الإرهاب والتطرف".

    وكشفت وزارة الداخلية الأردنية، أسباب الانفجار الذي استهدف دورية مشتركة لقوات الدرك والأمن العام، أمس الجمعة وأسفر عن مقتل رقيب وإصابة 6 آخرين، بمنطقة الفحيص، فيما شنت الأجهزة الأمنية في الأردن، عملية دهم شرقي عمان، لتوقيف المشتبه في تورطهم بعملية تفجير سيارة الدرك بمنطقة الفحيص.

    انظر أيضا:

    أول تعليق من السعودية على تفجير دورية أمنية في الأردن
    الداخلية الأردنية تكشف ملابسات الانفجار الذي استهدف قوة أمنية أمس
    الأمن الأردني يضبط العديد من مروجي وحائزي المخدرات قرب الحدود السورية
    الأمن الأردني يوقف 4 أشخاص بحوزتهم مخدرات ويحبط عمليتي تهريب
    أعمال شغب في مهجعين بسجن سواقة بعد حملة تفتيشية قام بها الأمن الأردني
    الكلمات الدلالية:
    العلاقات الأردنية السعودية, علاقات الدول, رسالة إدانة, تفجير إرهابي, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, الحدود الأردنية, إدانة, الديوان الملكي الأردني, وزارة الخارجية القطرية, الأمن الأردني, وزارة الخارجية السعودية, السعودية, قطر, الأردن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik