10:14 GMT06 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 60
    تابعنا عبر

    كشفت الكويت، اليوم الاثنين، حقيقة ما وصف بالاجتماعات العاجلة التي تمت في مطار الكويت، وتحركها بتقديم دعم بـ1.6 مليار دولار أمريكي.

    وكانت أنباء عديدة قد تم تداولها عن أن الكويت ستضخ مبلغ 500 مليون دينار كويتي أي ما يصل إلى 1.6 مليار دولار أمريكي، من أجل دعم وإنقاذ الليرة التركية، التي عانت من هبوط حاد الفترة الماضية.

    من جانبها، قالت وزارة المالية الكويتية في بيان نشرته وكالة أنباء الكويت الرسمية "كونا" إن هذا الخبر ليس له أي أساس من الصحة.

    وأوضحت الوزارة في بيانها أن وزير المالية الكويتي، نايف الحجرف، عقد اجتماعا مع وزير الخزانة والمالية التركي، برات البيراق، مساء أمس في مطار الكويت.

    وقالت إن الاجتماع تطرق إلى إطلاع الإدارة المالية في الكويت على آخر التطورات الاقتصادية في تركيا، لا سيما أن الكويت تمتلك استثمارات عديدة في تركيا.

    وأشارت الوزارة إلى أن الاجتماع لم يتطرق إلى أي دعم من الكويت للعملة التركية، ولم يتم اتخاذ أية إجراءات مالية أو استثمارية في هذا الشأن.

    انظر أيضا:

    اقتراب الجيش السوري من السيطرة على بادية السويداء... زيارة لافروف إلى أنقرة... أسباب تدهور الليرة التركية
    محلل اقتصادي يوضح لـ"سبوتنيك" أسباب تراجع قيمة الليرة التركية
    تركيا تتخذ إجراءات جديدة لمواجهة تراجع قيمة الليرة
    أردوغان: ضعف الليرة لا يعكس حالة اقتصاد تركيا
    الليرة التركية تهبط لمستوى قياسي جديد
    وزير الخارجية الإيطالي: هبوط الليرة التركية رسالة لمن يشكك في قدرة اليورو
    الكلمات الدلالية:
    الليرة التركية, الليرة, سعر الصرف, أخبار الكويت, أخبار تركيا, سعر صرف الليرة, دعم, انخفاض الليرة, الحكومة الكويتية, الحكومة التركية, الكويت, تركيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook