Widgets Magazine
03:31 23 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    الجيش السوري يخنق داعش ببادية السويداء ويقتل 10 لدى محاولة التنظيم كسر الحصار

    الجيش السوري يخنق "داعش" في بادية السويداء ويقتل 10 لدى محاولة التنظيم كسر الحصار

    © Sputnik .
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 41
    تابعنا عبر

    أحبطت وحدات الجيش السوري المتمركزة على محور تلول الصفا في بادية السويداء اليوم هجوما عنيفا شنه مسلحو تنظيم "داعش" الإرهابي (المحظور في روسيا).

    وقال مراسل وكالة "سبوتنيك" في بادية السويداء: إن وحدات الجيش العاملة على محور تلول الصفا تصدت اليوم لهجوم عنيف شنه تنظيم "داعش" الإرهابي على منطقة الرحبة، وقتلت 10 عناصر من المهاجمين وتمكنت من أسر أحدهم، مشيرا إلى مقتل جندي سوري وإصابة اثنين آخرين خلال عملية التصدي للهجوم.

    وأوضح مراسل "سبوتنيك"، أن قوات الجيش السوري ثبتت في اليومين الأخيرين نقاطها وحاصرت مقاتلي "داعش" في مساحة ضيقة عند الحدود الإدارية بين محافظتي السويداء وريف دمشق، حيث يستمر قصف الجيش السوري لمعاقل التنظيم الإرهابي من منطقة البرك المحيطة بتلول الصفا، ومنطقة قبر الشيخ حسين ومنطقة الهبارية، مشيرا إلى أن عددا كبيرا من مقاتلي "داعش" تسللوا اليوم وهاجموا مواقع الجيش في منطقة الرحبة، حيث تمكنت الوحدات المرابطة من إحباط الهجوم.

    وكانت وحدات العربي السوري استكملت أمس الإثنين تحرير كامل منطقتي قبر الشيخ حسين والهبارية الواقعتين قرب الحدود الإدارية بين محافظتي السويداء وريف دمشق، وباتت تحاصر من تبقى من إرهابيي "داعش" في تلول الصفا، بعد استكمالها تثبيت نقاطها في المنطقة لمواجهة أي هجوم أو محاولات تسلل من قبل مقاتلي تنظيم "داعش"، وبعد تحريرها معظم البادية الشرقية للسويداء وصولا إلى الحدود الإدارية بينها وبين محافظة ريف دمشق في عمق البادية السورية.

    وشن تنظيم "داعش" في الـ 25 من شهر يوليو/ تموز الماضي هجوما على مدينة السويداء وعدد من القرى بالريفين الشرقي والشمالي في المحافظة، مستخدما انتحاريين مزودين بأحزمة ناسفة، إضافة إلى أعداد كبيرة من الإرهابيين المزودين بأنواع مختلفة من الأسلحة، هاجموا منازل المواطنين في قرى المتونة ودوما وتيما والشبكي بريف السويداء الشمالي، ما أسفر عن مقتل 215 مدنيا وإصابة نحو 175، واختطاف عشرات المدنيين معظمهم من النساء.

    انظر أيضا:

    بالصور... الجيش السوري يقضي على مجموعة داعشية ويأسر أحد أفرادها في بادية السويداء
    اقتراب الجيش السوري من السيطرة على بادية السويداء... زيارة لافروف إلى أنقرة... أسباب تدهور الليرة التركية
    الجيش يطهر بادية السويداء ويحشر "داعش" في 250 كيلو مترا من صحراء ريف دمشق (صور)
    خبير عسكري سوري: تقدم الجيش في "بادية السويداء" يحقق انتصارات سياسية
    الجيش السوري يتقدم ببادية السويداء... اتفاق ائتلاف النصر وسائرون لتشكيل الحكومة العراقية... الرد التركي على القرارات الأمريكية
    اقتراب موعد تحرير بادية السويداء... بوصلة الجيش السوري تتجه لـ "التنف"
    الكلمات الدلالية:
    الحدود الإدارية, ريف دمشق, جندي, نساء, وكالة سبوتنيك, الجيش السوري, داعش, السويداء
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik