10:03 14 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    حسن نصر الله

    نصر الله يفتح النار على السعودية ويتحدث عن قطر والانقلاب (فيديو)

    © AFP 2018 /
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    19277

    تحدث الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله، مسار أمس الثلاثاء، عن الأزمة الخليجية مجددا، بالإضافة إلى التوتر الحاصل حاليا بين السعودية وكندا وتركيا.

    وانتقد نصرالله، في كلمة له مساء أمس الثلاثاء، بمناسبة مرور 12 عاما على الحرب الإسرائيلية الثانية على لبنان، التي بدأت في الثاني عشر من يوليو/ تموز 2006، ما زعم أنه التدخل المباشر للمملكة العربية السعودية في الشأن اللبناني، مقارنا ذلك في رد فعل السعودية على كندا بعد تدخل الأخيرة بالشؤون الداخلية السعودية، وذلك وفقا لوكالة الأنباء اللبنانية.

    وقال: "أزمات داخلية وأزمات خارجية عند السعودية، في مجلس التعاون والآن الأزمة المعلنة مع قطر، ويوجد أزمات خفية أيضا في مجلس التعاون، مع كندا مشكلة صغيرة، ونحن لا نعلم إذا العلاقات ساءت من أجل هذه المشكلة أم لأجل ترامب. الحكاية لا بد من التأمل بها".

    وتابع: "الكنديون قالوا للسعودية عن حقوق الإنسان والمعتقلين السياسيين قامت الدنيا وهذا تدخل بالشأن الداخلي واستدعوا السفير وأوقفوا البعثات الطلابية، لماذا؟ لأن هذا تدخل بالشؤون الداخلية في السعودية. والسعودية تتدخل وتقاتل وتدعم مقاتلين في سوريا وتتدخل في العراق وتتدخل في إيران وتعلن حربا شعواء في وضح النهار على الشعب اليمني، وتتدخل في الشأن اللبناني بالتفاصيل والكل يتذكر أنها احتجزت في يوم من الأيام رئيس حكومة لبنان القانوني والدستوري".

    وتابع قائلا: "حتى مع التركي هناك مشكلة كبيرة لأن التركي مقتنع أن السعودية والإمارات كانتا متورطتين في عملية الانقلاب السابقة وحتى في العالم الإسلامي ولكي أكمل المشهد ولتعلموا أين ستصبح صفقة القرن. في ماليزيا كان هناك رئيس حكومة ماليزي هو من جماعة السعودية وهو آداة سعودية وقدمو له أموالا هائلة وعمل في خدمتهم لسنوات طويلة وهذا سقط في الانتخابات والآن هو خلف القضبان بتهمة الفساد المالي، وجاءت حكومة مختلفة في موقفها من السعودية، من الحرب على اليمن، من العلاقة مع إيران، من الإدارة الأمريكية، من القضية الفلسطينية، من موضوع القدس، هؤلاء الآن في الحكومة الماليزية، لديهم موقف مختلف".

    انظر أيضا:

    الإمارات تعلق على خطاب نصر الله الذي أغضب إسرائيل
    كاتب: نصر الله يشكل "سلاحا فتاكا" يرعب إسرائيل
    "صورة بألف كلمة"... حفيد حسن نصر الله يثير غضب قيادات إسرائيلية
    بعد حديث نصر الله عن "فضيحة للتحالف"... السعودية تهدد "حزب الله"
    بعد حديث نصر الله عن "فضيحة التحالف" في اليمن... رسالة شديدة اللهجة إلى لبنان
    عبد الملك الحوثي يوجه رسالة إلى حسن نصر الله
    الكلمات الدلالية:
    القضية الفلسطينية الإسرائيلية, العلاقات السعودية اللبنانية, خطاب, أخبار حسن نصر الله, الحرب في اليمن, انقلاب تركيا, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, الأزمة الخليجية, خطاب حسن نصر الله, الديوان الأميري القطري, الحكومة الإيرانية, الديوان الملكي السعودي, الحكومة الكندية, أنصار الله, حزب الله, مجلس التعاون الخليجي, حسن نصرالله, السعودية, ماليزيا, قطر, كندا, إيران, اليمن, لبنان, فلسطين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik