02:28 24 يناير/ كانون الثاني 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    قال الخبير العسكري السوري العميد مرعي حمدان، اليوم الأربعاء، إن تحركات الجيش العربي السوري الحالية، وإعادة انتشاره في مناطق معينة في سوريا، تؤكد أن الحسم قد اقترب جدا، وقريبا سنشهد سوريا بدون داعش.

    وأضاف حمدان، في تصريحات خاصة لـ"سبوتنيك"، "إن تنظيم داعش وجبهة النصرة، ما زالا يحصلان حتى الآن على أسلحة حديثة، وبالتالي من الصعب أن تكون وردتهم عن طريق الحدود الأردنية، في ظل حرص الأردن على ضبط الحدود في الفترة الأخيرة، ولكن بعضها يأتي من الحدود التركية والبعض الأخر من إسرائيل.

    وأوضح الخبير العسكري السوري أن "من يتمعن في خريطة توزيع قوات الجيش العربي السوري، سواء في المناطق المحررة وما حولها، أو بالقرب من المناطق التي ما زالت خاضعة لسيطرة الدواعش والتنظيمات الإرهابية الأخرى، يجد أن قبضة داعش لم تعد محكمة، وأن خضوع مناطق أخرى لتنظيمات تختلف فكريا وعقائديا مع داعش، واحد من أهم مكاسب الدولة السورية".

    وتابع:

    أقصد هنا أن تنظيم داعش نفسه لم يعد بالقوة التي صور بها نفسه في بداية حرب الجيش العربي السوري على الإرهاب في الداخل، ولم يعد يملك السيطرة والنفوذ اللذان كانا يتمتع بهما من قبل، بل إن بعض مناطق نفوذه السابقة أصبحت تحت سيطرة الجيش السوري، ومناطق أخرى تخضع لتنظيمات أخرى أو فصائل معارضة، لن تكون مقاومتها مكلفة بأي حال من الأحوال.

    ولفت العميد مرعي حمدان إلى أن الجيش العربي السوري لم يواجه خلال الأيام الماضية صعوبات كبيرة، فيما يتعلق بالمواجهات مع التنظيمات الإرهابية والمسلحين، فهناك معارك بالفعل، ولكنها ليست بالخطورة التي توقعها الجميع، والجيش تأكد أنه قادر على الفوز في هذه المعارك، وتطهير كافة المناطق التي يحررها من التنظيمات الإرهابية بالكامل.

    ويعيد الجيش السوري انتشار قواته استعدادا لعمليات عسكرية جديدة تهدف إلى طرد فلول الإرهاب من مناطق سوريا. ويعتبر ظهور الدبابات ومركبات المشاة المدرعة وأنظمة الصواريخ والمدفعية ضمن أرتال عسكرية هائلة دليلا على إعادة انتشار قوات الجيش العربي السوري.

    وتم رصد آليات "أو إر-77 ميتيوريت (النيزك) ضمن أرتال آليات الجيش السوري. وصممت آلية "ميتيوريت" وهي من صنع روسي ولها اسم آخر هو التنين، لتطهير الأرض من الألغام ولكنها تستخدم في سوريا في أحيان كثيرة لتدمير المنشآت العسكرية للإرهابيين.

    وتدمر آلية "ميتيوريت" الأهداف المطلوب تدميرها بواسطة العبوة الناسفة التي تزن 700 كيلوغرام ويحملها الصاروخ.

    انظر أيضا:

    روسيا ترصد خروقات عدة لنظام وقف العمليات في سوريا
    نذير شؤم على المجموعات المسلحة في سوريا
    سوريا... سحق فلول الإرهاب بهاون ميني وهاون ماكسي
    خروقات نظام وقف إطلاق النار في سوريا ازدادت بـنسبة 36 % خلال أسبوع
    وفد إيراني يزور سوريا لتوقيع اتفاقيات مهمة خلال أيام
    عودة حوالي 200 لاجئ من لبنان إلى سوريا خلال اليوم الماضي
    مركز المصالحة: مقتل وإصابة 11 عسكريا سوريا وتدمير 5 درونات مصدرها إدلب
    روسيا تدعو بريطانيا للمشاركة في إعادة إعمار سوريا بدلا من الإعراب عن القلق
    الكلمات الدلالية:
    أسلحة, الجيش السوري, جبهة النصرة, داعش, خبير عسكري, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik