Widgets Magazine
16:55 20 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    أنصار حزب الله اللبناني في مرجعيون

    صحيفة: "حزب الله" موجود في اليمن... وهذه المهام التي يديرها

    © REUTERS / AZIZ TAHER
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    570

    كشفت دورية "انتليجينس أونلاين" الفرنسية الاستخباراتية، عن تواصل بين جماعة "أنصار الله" في اليمن و"حزب الله" اللبناني في كل ما يتعلق بإدارة الحرب في اليمن.

    ونقلت الدورية الفرنسية، عن مصادر استخباراتية ومسؤولين رفيعي المستوى في حزب الله، أن "ناصر أخضر هو مسؤول التواصل بين الحوثيين في اليمن، و"حزب الله" اللبناني في كل ما يتعلق بإدارة الحرب في اليمن. وزعمت أن "ناصر أخضر المعروف بـ"أبو مصطفى"، هو المسؤول عن الملف اليمني في حزب الله".

    ويشغل "ناصر أخضر"، منصب الأمين العام لاتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية، كما أنه يدير بصفة مباشرة قناة "الساحات" التي تبث من لبنان إلى جوار قناة "المسيرة" الناطقة باسم جماعة أنصار الله.

    كما أشارت "انتليجينس أونلاين"، أيضا إلى خليل يوسف حرب، زاعمة أنه أحد المسؤولين الرئيسيين عن علاقة "حزب الله"، وكان يتقاسم مع أخضر المهام في البداية، لكن هذه المهام انتقلت بشكل كامل إلى أبومصطفى.

    وكانت المملكة العربية السعودية قد وضعت خليل حرب في قوائم الإرهاب في مايو/آذار 2015، بعد شهرين من الحرب على "أنصار الله" في اليمن، وقالت وسائل الإعلام السعودية، حينذاك، إنه موجود في اليمن.

    انظر أيضا:

    قيادي في "أنصار الله" يكشف سبب اتهام "حزب الله" اللبناني في معارك اليمن
    قيادي رفيع في حزب المؤتمر ينجح في مغادرة مناطق سيطرة "أنصار الله"
    حزب الإصلاح اليمني يكشف موقفه من صاروخ "أنصار الله" على الرياض
    الجيش اليمني المتحالف مع "أنصار الله" يوضح حقيقة الدعم العسكري من "حزب الله"
    ولي العهد السعودي: حرب اليمن ستستمر لمنع "أنصار الله" من التحول لـ"حزب الله" آخر
    الكلمات الدلالية:
    الحرب في اليمن, قوائم الإرهاب, علاقات, أخبار اليمن, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, أخبار السعودية, سلاح حزب الله, سيطرة أنصار الله على اليمن, أنصار الله, حزب الله, اليمن, لبنان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik