Widgets Magazine
23:44 21 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    طائرة سعودية

    تعليق رحلات الحجاج القادمة إلى مطار الملك عبد العزيز في جدة غدا الخميس

    © AFP 2019 / PEDRO ARMESTRE
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    141
    تابعنا عبر

    أعلن رئيس هيئة الطيران المدني، عبدالحكيم بن محمد التميمي، إيقاف جميع رحلات الحجاج القادمة إلى مطار الملك عبد العزيز في جدة، اعتبارا من مساء غد الخميس.

    وأوضح التميمي، في لقاء مباشر مع القناة السعودية، في مطار الملك عبد العزيز بجدة، أن السلطات السعودية، قررت وقف رحلات الحجاج، عدا الرحلات المستثناة للظروف الطارئة، مشيرا إلى أن جميع صالات الحج ستستخدم للمغادرة بدلا من القدوم، وفقا لوكالة الأنباء السعودية (واس).

    وأشار إلى أن مطار الطائف سيكون مساندا لمطار الملك عبد العزيز بجدة، إضافة لمطار ينبع، حيث سيكون له دور في استقبال الحجاج، ويساند مطار الأمير محمد بن عبد العزيز في المدينة المنورة.

    وأضاف عبد الحكيم بن محمد التميمي، أنه يوجد بالمملكة 27 مطارا، كما أن هناك مطارات جديدة سيتم إنشاؤها، وأن الجهات الحكومية في المطارات تعتبر شركاء للطيران المدني لتحسين أداء تلك المطارات.

    وأوضح أن مساحة صالات الحج بمطار الملك عبد العزيز في جدة تبلغ 5010 كيلومتر، وتحتوي على 26 موقفا للطائرات، لافتا إلى أن الهيئة لديها عناصر نسائية في أقسام الملاحة الجوية والسلامة والأمن في مطار جدة.

    وكشف التميمي، عن أن مطار جدة الجديد يسير على برنامج مدروس وأنه مجهز بتقنية عالية جداً ويتسع لأكثر من 90 طائرة، منوها إلى أنه تم اليوم استقبال أكثر من 784 ألف مسافر عن طريق مطار الملك عبد العزيز و654 مسافر في مطار الأمير محمد بن عبد العزبز في المدينة المنورة.

    انظر أيضا:

    السعودية تعلن تفاصيل جديدة بشأن حجاج قطر
    مصر للطيران تسير 12 رحلة خاصة لخدمة حجاج فلسطين
    بعثة الحج الليبية تنفي وفاة 4 حجاج في السعودية
    حجاج إندونيسيا يفاجئون السعوديين في المطار بتصرف غريب (فيديو)
    تعرف على عدد حجاج قطر في السعودية حتى الآن
    الكلمات الدلالية:
    حجاج, طيران, الحجاج, أخبار السعودية, رحلات جوية, السعودية, جدة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik